السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

100 مليون نسمة.. رئيس التعبئة والإحصاء: معدل النمو الاقتصادي أقل 3 أضعاف من السكاني

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 03:27 م

قال اللواء خيرت بركات، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، إن معدل النمو الاقتصادي أقل 3 أضعاف من معدلات النمو السكاني.

وشدد على أنه على الرغم من جهود الدولة والزيادة الواضحة في معدلات النمو الاقتصادي فإنه ما زال معدل النمو الاقتصادي لا يستطيع ملاحقة معدل النمو السكاني.

وأوضح أن وصول عدد سكان مصر إلى 100 مليون نسمة هو حدث تاريخي لأول مرة يحدث في مصر، موضحا أنه حسب وزارة الخارجية فهناك ما يتراوح من 10 إلى 11 مليون مصري في الخارج.

وفي سياق آخر، قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن محافظة القاهرة سجلت أكبر عدد مواليد في عام 2019 بواقع 211 ألف مولود.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد سجلت أقل محافظة في عدد المواليد بواقع 12 ألف مولود خلال عام 2019، موضحا أن إجمالي عدد المواليد في 7 محافظات فقط بلغ 1.2 مولود.

وسجلت السعة السكانية لجمهورية مصر العربية عدد 100 مليون مواطن في الداخل، في حدث تاريخي دعا له الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء.

وانطلق المؤتمر الصحفي لـ “المركزي للتعبئة العامة والإحصاء”، ظهر اليوم، بمقر الجهاز، للإعلان عن وصول عدد سكان مصر داخل أنحاء الجمهورية لـ100 مليون نسمة، فضلا على من هم خارج مصر.

وعقد المؤتمر بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والتنمية الاقتصادية، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

فيما اعتذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن حضورها مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان مصر 100 مليون نسمة بالداخل، حيث تقوم بجولة تفقدية لمتابعة تطبيق التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء.

تابع مواقعنا