الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلغاء المؤتمر العالمي للجوال للعام 2020 بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 11:11 م

أعلنت منظمة GSMA اليوم أنها ستقوم بإلغاء MWC لهذا العام، وهو حدث رئيسي لصناعة الهواتف المحمولة، وذلك بسبب عدد الشركات التي انسحبت بسبب فيروس كورونا.

وقال جون هوفمان ، الرئيس التنفيذي للمنظمة GSMA في بيان “القلق العالمي بشأن تفشي فيروس كورونا وقلق السفر والظروف الأخرى ، يجعل من المستحيل على GSMA تنظيم الحدث”.

وكانت شركة LG أول اسم كبير يعلن انسحابه من مؤتمر MWC ، الذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24-27 فبراير، تلاها عدد كبير من العارضين الرئيسيين في الحدث.

وذكرت الشركات التي انسحبت أن المخاطر الصحية التي يشكلها فيروس كورونا على موظفيها في المعرض كبيرة خاصة أنه يجذب أكثر من 100000 من الحضور من جميع أنحاء العالم.

واكتشف فيروس كورونا الجديد في ديسمبر في ووهان ، عاصمة منطقة هوبى الصينية. وتسبب في إصابة أكثر من 45000 شخص  واودي بحياة أكثر من 1100 شخص حتى يوم الأربعاء.

كما انتشر الفيروس خارج حدود الصين إلى حوالي 30 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان وأستراليا. وتم تأكيد حالتين في أسبانيا.

واستجابت GSMA لمخاوف العارضين من خلال اتخاذ تدابير صارمة على نحو متزايد ، بما في ذلك سياسة عدم المصافحة ، وتشجيع الناس على عدم السفر إلى المعرض من مناطق معينة من الصين.

لكن الاحتياطات لم تكن كافية لإثناء الشركات عن الاعتذار، وقامت كل من: شركات Nokia و HMD و Deutsche Telekom و BT بإلغاء حضورها.

وقال محلل CCS Insight Ben Wood “لقد كانت GSMA ضحية لظروف خارجة عن إرادتها ، ومن خيبة أمل كبيرة أن العرض لن يستمر هذا العام”.

وقال وود إن أكبر ضحايا إلغاء المعرض هم على الأرجح الشركات الأصغر التي كانت تخطط للحضور وربما استثمرت مبالغ كبيرة من المال في التخطيط لهذا المعرض.

تابع مواقعنا