السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تكشف حقيقة دخول مواطن صيني مصاب بكورونا في مستشفى كفر الدوار العام

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 03:58 م

أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن هناك عدد من الصينيين يقيمون في البحيرة وعدد من محافظات مصر، منذ عدة سنوات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن واقعة دخول مواطن صيني مستشفيى كفر الدوار العام هو أمر طبيعي للقيام بالكشف الطبي مثل باقي المواطنين المترددين على المستشفي.

وأشار إلى أن هذا المواطن مقيم بمدينة كفر الدوار، وعندما شعر بالألم توجه للكشف الطبي نافيًا حدوث حالة من الهرج والمرج بين طاقم التمريض عند دخول المريض المستشفى، مؤكدا بأن الهدف من زعم ذلك هو إثارة البلبلة بدون أي داع.

الصحة العالمية: لقاح فيروس كورونا لن يكون متاحا قبل 18 شهرًا

ومن جانبه قال الدكتور ياسر زايد مدير مستشفي كفر الدوار العام لـ”القاهرة 24″، بأن المواطن الصيني الذى حضر إلى المستشفى بقسم الاستقبال يعمل بأحد المصانع بكفر الدوار ومقيم منذ أكثر من 4 سنوات وحضر إلى المستشفى كمواطن للكشف بقسم الاستقبال لشعوره بمغص.

وعندما ذهب لاحضار تذكرة تخوف بعض المرضى بقسم الاستقبال من إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي دعا المواطن الصيني لمغادرة المستشفى نافيا انصراف طاقم التمريض عند دخوله المستشفى.

وأضاف بأن هذا المواطن لم يكن مخالطاً للصينين القادمين من الخارج خلال الفترة الأخيرة ولا يوجد أى اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

مطالبًا بتقصي الحقيقة وتحري الدقة لعدم إثارة الشائعات وترويع المواطنين داعيًا الجميع أخذ المعلومات من مصدرها الصحيح مؤكدًا بأنه لم يتم تسجيل أى حالة مرضية خاصة بفيروس كورونا حتى الآن.

تابع مواقعنا