الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على بديل شيكابالا في الزمالك أمام الترجي بموقعة السوبر الإفريقى 

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 04:57 م

لاحت أزمة في الأفق تواجه الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، حيث تأكد فقدان الفارس الأبيض قائده محمود عبد الرازق “شيكابالا”، بعدما تعرض لإصابة فى المران بسبب كدمة قوية، تسببت فى غيابه عن مواجهة الترجي في السوبر الإفريقي المقرر لها يوم الجمعة المقبل على ستاد الغرافة القطري.

وتحتاج الإصابة التي تعرض لها شيكابالا إلى برنامج تأهيلى لمدة تصل إلى 4 أيام.

علم” القاهرة 24” أن المدرب الفرنسي وضع عدة سيناريوهات لتعويض غياب نجمه شيكابالا عن الفريق الأبيض في مواجهة الترجي التونسي، يأتي في مقدمة تلك السيناريوهات خوض المباراة بتشكيل الفريق المعتاد الذي خاض به مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري الممتاز أمام الإسماعيلي والتى انتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف وأن يتم بعض التعديلات البسيطة عليه بمشاركة العناصر أصحاب الخبرات بالمواجهات الكبرى.

السيناريو الأول

 

وجاء تشكيل الزمالك في مباراته السابقة أمام  الإسماعيلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: أحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة

خط الوسط: فرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما

خط الهجوم: مصطفى محمد

ومن المنتظر أن يتم بعض التعديلات على هذا التشكيل ليشارك محمد عبد الشافي في الجبهة اليسرى بدلا من عبد الله جمعة، وأن يكون محمود حمدي الونش أيضا بديلا لمحمد عبد الغني فيما يشارك حازم إمام أساسيًا في اللقاء نظرًا لقلة خبرة أحمد عيد اللاعب الصاعد.

مباراة الزمالك والإسماعيلي
مباراة الزمالك والإسماعيلي

وبذلك يخوض الزمالك مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش”ومحمد عبد الشافي

خط الوسط: فرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما

خط الهجوم: مصطفى محمد

على أن يكون اللاعب المغربي أشرف بن شرقي البديل الجيد لـ”شيكابالا” في اللقاء خاصة أنه يشارك بصفة أساسية منذ فترة ولديه قدرات الكافية في الاجادة بأكثر من مركز سواء التواجد على الأطراف أو تحت رأس الحربة والقيام بدور صانع الألعاب.

وكذلك سيتم الاعتماد أيضا على مواطنه محمد أوناجم في الجانب الأيمن  لتكوين حازم إمام جبهة قوية تخترق دفاعات الفريق التونسي.

 

شيكابالا
شيكابالا

 

السيناريو الثاني

السيناريو الثاني لتعويض شيكابالا هو الاعتماد على لاعب مهاري مثل مصطفى فتحي بالرغم من استبعاده من القائمة إلا أن الزمالك يمكنه إضافة “فتحي” في اللحظات الأخيرة وتعديل القائمة التى سيخوض بها الفارس الأبيض اللقاء.

ويعد من أهم عيوب السيناريو الثاني ابتعاد مصطفى فتحي عن “فورمة المباريات” منذ فترة طويلة مما يجعل كارتيرون يفضل الاعتماد على “بن شرقي” أكثر.

تابع مواقعنا