الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردا على ترويج شائعة كورونا.. عاملو مستشفى كفر الدوار يلتقطون السيلفي مع مواطن صيني (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 11:42 م

نشرت الصفحة الرسمية لمستشفى كفر الدوار العام على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قبل قليل صورًا لالتقاط العاملين “سيلفي” مع المواطن الصيني الذي دخل المستشفي اليوم للكشف الطبي عليه.

وعلق المستشفي على الصور، قائلًا: “هذا الرد علي ترويج الإشاعات وترهيب المواطنين، العاملون بمستشفي كفر الدوار يستقبلون المواطن الصيني بالتقاط الصور، حيث إنهم مقيمون بمدينه كفر الدوار منذ أعوام، ولم يسافروا أو يخالطوا أحدًا قادمًا من الصين”.

العاملين بالمستشفى بصحبة الصيني (1)
العاملين بالمستشفى بصحبة الصيني (1)

إلغاء المؤتمر العالمي للجوال للعام 2020 بسبب كورونا

وكان المواطن الصيني دخل المستشفي للكشف الطبي عليه، مما أثار مخاوف بعض المرضى المترددين على قسم الاستقبال خشية إصابته بفيروس كورونا الأمر الذي دعا المواطن للمغادرة دون الكشف حسبما قال مدير المستشفى.

وأصدر المستشفي بيانا إعلاميا صباح اليوم أكد فيه أن المواطن الصيني الذى حضر إليه بقسم الاستقبال يعمل بأحد المصانع بكفر الدوار ومقيم منذ أكثر من 4 سنوات وحضر إلى المستشفى كمواطن للكشف بقسم الاستقبال.

الصحة تكشف حقيقة دخول مواطن صيني مصاب بكورونا في مستشفى كفر الدوار العام

وأضاف البيان بأن هذا المواطن لم يكن مخالطاً للصينين القادمين من الخارج خلال الفترة الاخيرة ولا يوجد اى اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وطالب بيان المستشفي بتقصي الحقيقة وتحري الدقة لعدم إثارة الشائعات وترويع المواطنين وأخذ المعلومات من مصدرها الصحيح وخاصة بأنه لم يتم تسجيل اى حالة مرضية خاصة بفيروس كورونا حتى الآن.

العاملين بالمستشفى بصحبة الصيني (1)
العاملين بالمستشفى بصحبة الصيني (1)

وفي وقت سابق، أكد الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن هناك عدد من الصينيين يقيمون في البحيرة وعدد من محافظات مصر، منذ عدة سنوات.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن واقعة دخول مواطن صيني مستشفيى كفر الدوار العام هو أمر طبيعي للقيام بالكشف الطبي مثل باقي المواطنين المترددين على المستشفي.

وأشار إلى أن هذا المواطن مقيم بمدينة كفر الدوار، وعندما شعر بالألم توجه للكشف الطبي نافيًا حدوث حالة من الهرج والمرج بين طاقم التمريض عند دخول المريض المستشفى، مؤكدا بأن الهدف من زعم ذلك هو إثارة البلبلة بدون أي داع.

الصحة العالمية: لقاح فيروس كورونا لن يكون متاحا قبل 18 شهرًا

تابع مواقعنا