السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. “فيفا” يعتمد إبراهيم نور الدين حكمًا لـ”var”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 02:17 م

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إبراهيم نورالدين حكما للفيديو، بعد تخطيه كافه الاختبارات القانونية والنظرية والعملية تحت إشراف 4 محاضرين من الاتحاد الدولي.

وشهد امتحان الحكام على الـ “var”  الهولندي مايك، والثنائي البرتغالي تيجوا وبرناردوا، والبولندي بابل، وفى وجود جمال الغندور وياسر عبدالرؤوف وتامر دري وسيد مراد المحاضرين المصريين.

كما اعتمد “فيفا” خمسة أطقم آخرين، وبعد هذه النتائج تصبح تقنية الفيديو جاهزة للتطبيق من خلال 6 أطقم كاملين معتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم،وهو مايعتبر إنجاز للجنة الحكام ، لأنه تم في وقت قصير، حيث تمت مهمة تجهيز هذه الأطقم في أقل من شهر ، بينما من الطبيعي يتم التجهيز كحد أدنى 6 شهور.

يذكر أن سيارات التدريب العملي للحكام والاختبارات النهائية على تقنية الفيديو، وصلت إلى معسكر تدريب الحكام خلال الفترة الأخيرة، وبعد أن تدرب الحكام تم إخطار “الفيفا” بأسماء الحكام الذين خضعوا للتدريبات خلال الفترة الماضية، وبدأ اتحاد الكرة أولى مراحل التدريب على تطبيق تقنية “VAR” في الملاعب المصرية، حيث أقيمت التجارب الفنية على الملعب الفرعي باستاد القاهرة، ويخضع الحكام لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية.

و اسغرقت مرحلة الاختبارات على الـ”var” أسبوعًا، وجرى تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة، تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يومًا،

وأكد محمد فضل عضو لجنة إدارة الاتحاد المكلف بالمشروع، أن البرنامج الزمني الموضوع يكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، وتلقى الاتحاد الموافقة رسميا من وزارة الشباب والرياضة خلال الأيام الماضية.

إبراهيم نور الدين يعلق على تصريحات جهاد جريشة النارية

إبراهيم نور الدين يكشف حقيقة “السحر” في مباراة المقاولون والمصري

إبراهيم نور الدين: أتمنى تطبيق نظام الاحتراف في التحكيم المصري (فيديو)

تابع مواقعنا