الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. حبس شادي أبو زيد بتهمة الاتفاق على قلب نظام الحكم من داخل السجن

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 02:02 ص

قررت نيابة أمن الدولة العليا برئلسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول، حبس شادي أبو زيد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1956 لسنة 2019 حصر أمن الدولة، وذلك بعد أيام من إخلاء سبيله على ذمة القضية 621 لسنة 2018 التي كانت قد قررت الدائرة 2 بمحكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيله منها يوم 4 من الشهر الجاري ليتم التحقيق معه في قضية جديدة اليوم.

وقالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن النيابة وجهت لأبو زيد اليوم تُهم “مشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وأهدافها” وقد واجهت النيابة المتهم بتحريات الأمن الوطني التي جاء فيها قيام شادي بالاجتماع مع الكوادر الاثارية داخل محبسه أثناء العرض علي النيابات والمحاكم بالاتفاق على النظام الحاكم.

التحقيق مع شادي أبو زيد بنيابة أمن الدولة في قضية جديدة بعد إخلاء سبيله بأيام

وكانت محكمة جنايات القاهرة أمرت، بإخلاء سبيل مراسل برنامج الأبلة فاهيتا شادي أبو زيد، ومصطفى أحمد رمضان بتدابير احترازية، يأتي ذلك في القضية رقم 621 لسنة 2018، والتي وُجه لهم فيها تهم الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر الشائعات والبيانات الكاذبة ضد الدولة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، غرضها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة أيضًا للمتهمين تهمة نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، علاوة على الترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

إخلاء سبيل أبو زيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا السابق

تابع مواقعنا