الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: أكثر من 300 مليار جنيه أنفقناها على “شبكة الطرق” و”السكة الحديد” خلال عامين

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 09:00 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الدولة تكلفت 175 مليار جنيه لتطوير وتحديث شبكة الطرق في مصر، ونحتاج 15 مليار جنيه للصيانة ورفع الكفاءة واستكمال الأعمال الإنشائية الأخرى، لافتا إلى أن هناك محاور على النيل منتشرة بعدد من المحافظات لربطها ببعض البعض.

وأضاف وزير النقل خلال كلمته بحفل “ترانس ميدل إيست 2020″، أن الرئيس السيسي وجهنا على الفور لاستطلاع حالة الطرق بالمحافظات، فوجدنا حالة الطرق محتاجه 37 مليار جنيه لتطويرها وتحديثها ورفع كفاءتها مرة أخرى، مشيرا إلى أن الطرق والكبارى في مصر وصلت لدرجة من الكفاءة العالية بفضل جهود أبنائها المخلصين، وهذا موضع فخر واعتزاز لجميع العاملين بوزارة النقل وهيئة الطرق والكباري.

وتابع وزير النقل: “فور تكليفي بتولي حقيبة وزراة النقل، قولت للرئيس عبدالفتاح السيسي إن شاء الله الوزارة دى هتكون فى طليعة كل الوزارات الخدمية بجهد العاملين فيها وبتوجيهات حضرتك”.

وأوضح وزير النقل أن هدف الوزارة فى مرفق السكك الحديدية تقديم وسيلة مواصلات آمنة ونظيفة ومنضبطة، يعني القطار يغادر فى موعده ويصل فى موعده، لافتا أن هناك مشروعات بـ141 مليار جنيه خلال سنتين تم إنفاقها على مرفق السكك الحديدية والمترو فقط “كل شخص هيستقل المترو أو السكة الحديد لازم يدفع”.

تابع مواقعنا