الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يحاور هيثم فاروق بـ10 أسئلة تكشف كواليس مباراة الزمالك والترجي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 06:24 م

لمع نجمه كواحد من أفضل اللاعبين في خط الدفاع سابقا، واستطاع أن يلفت جميع الانظار إليه إبان ظهوره، خاض تجارب عديدة في أروقة أندية كان وما زال لها وزنها المعتبر بين الأندية؛ الزمالك والترسانة إضافة إلى ارتدائه قميص المنتخب الوطني في لقاءات عدة.

هيثم فاروق محلل قناة “بي ان سبورتس” ونجم الزمالك السابق، يفتح قلبه في حوار خاص لـ”القاهرة 24″ للحديث عن مباراة السوبر الإفريقي وطُرق نجاح الفارس الأبيض في خطف اللقب، والعوامل التي تساعد اللاعبين..كل هذا وأكثر جاء عبر الحوار التالي:-

1-كيف ترى مباراة الزمالك والترجي التونسي في السوبر الإفريقي؟

مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي، صعبه جدًا على الفريقين، هذا اللقاء سيحدد من الأفضل في إفريقيا، وبطولة من مباراة وحيدة وكل فريق يطمع في الحصول على لقبها.

2- هل الأجواء المشحونة قبل المباراة ستؤثر على اللاعبين؟

لا توجد أجواء مشحونة، هناك حالة استقرار داخل الفريق الأبيض منذ وصولهم إلى قطر، وتركيز عالي من اللاعبين، واستقبال الجماهير يعطي دفعة للاعبى الزمالك، وقادرون على حصد لقب السوبر الإفريقي.

3- هل ضغط المباريات في الدوري المصري وعدم وجود مدرب أحمال داخل القلعة البيضاء يزيد من تقليل معدل اللياقة البدنية للاعبين؟

عملية تدوير اللاعبين التي يسير عليها الفرنسي باترس كاريترون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هتفيده في مباراة السوبر.

إراحة اللاعبين في الدوري ودخول عناصر جديد في التشكيل، سيعطي اللاعبين الإساسين الأفضلية خلال مباراة السوبر، وسيكون لديهم جهد عالٍ.

4- ما رأيك في أداء الدولي التونسي فرجاني ساسي خلال هذه الفترة؟

مستوي فرجاني ساسي أقل بكثير من مستوه قبل الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، وهذا شيء عادي يحدث لكل لاعبي العالم.

ساسي يمتلك إمكانيات ممتازة، ومحبوب من جماهير الزمالك، وقادر على العودة إلى مستوى المعهود، والبداية ستكون في مباراة السوبر.

5- حدثنا عن كيفية استغلال مساحات الترجي في حالة الاندفاع الهجومي.

الترجي من الفرق القوية التي تنجح في إدارة المباراة والاتزان الدفاعي والهجومي، فمن الصعب الاندفاع هجوميًا خلال هذه المباراة، حيث تعد مباراة من 90 دقيقة.

سيشهد اللقاء تحفظًا من جانب الفريقين، منذ بداية المباراة، لأهمية البطولة.

7- هل نتائج الزمالك في الدوري المحلي ستمنح الزمالك الأفضلية على الترجي؟

لا يجب أن نربط نتائج الزمالك في الدوري أو البطولة الإفريقي، بمباراته ضد الترجي، فطريق السوبر ليس له علاقه بالدوري أو الفارق بينه وبين الأهلي.

8- ما هي العوامل التي يحتاجها اللاعبون لخطف بطولة السوبر الإفريقي من الترجي والفوز على الأهلي؟

هناك عوامل كثيرة يجب أن يؤمن بها لاعبو الزمالك، منها قدرتهم على حصد البطولة، فلا بد من اكتساب الثقة، واللعب على الفوز، من أجل إسعاد جماهير القلعة البيضاء.

9- ما رسائلك للاعبين وهل هناك نصائح تسديها لهم؟

يجب على اللاعبين التركيز حتي الدقائق الأخيرة من المباراة، وبذل أقصى جهد من أجل حصد البطولة وكتابة التاريخ داخل جدران القلعة البيضاء، وإهداء اللقب للجماهير.

10- هل لديك توقع بشأن حجم جماهير الزمالك التي ستحضر المباراة؟

أعتقد أن العدد سيكون كبيرا وأنصح الجماهير بالتشجيع من البداية بقوة، وممنوع السباب والشتائم، جمهور الزمالك معروف عنه الاحترام، ولذلك نتمنى مباراة مثالية من الجماهير، واللاعبين تفرح كل عشاق جماهير القلعة البيضاء.

وتقام مباراة الزمالك والترجي التونسي، في الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبلة، بدولة قطر، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإفريقي.

تابع مواقعنا