الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخرج فيلم “دماغ شيطان “ورانيا يوسف يوضحان أسباب رفعه من دور العرض بعد 20 يومًا

القاهرة 24
فن
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 09:36 م

حقق فيلم “دماغ شيطان” بدور العرض السينمائية إيرادات ضعيفة لم تتجاوز الـ60 ألف جنيه بعد أكثر من 20 يوما من طرحه، وهذا الأمر كان السبب الرئيسي لرفعه من جميع السينمات .

وهو ما جعل كريم اسماعيل، مخرج الفيلم يخرج عن صمته، موضحا أسباب رفع الفيلم من دور العرض، قائلا: إن ما حدث مع الفيلم من البداية كان غير مبشر، فقد توقف تصويره أكثر من مرة بسبب المنتج، الذى تسبب فى العديد من الأزمات، فبعد جلوسنا معا واتفاقنا علي ميزانية معينة للفيلم وبدأنا التجهيزات الخاصة بالتصوير تغير الكلام نهائيا، واضطررت إلى استكمال الفيلم خاصة بعد تعاقد عدد من النجوم، الذين سعدت بتواجدهم معي فيه.

وأشار إسماعيل في بيان صحفي له إلى أن المنتج أحمد عبد الباسط أراد إنهاء تصوير الفيلم في 12 يوما فقط، وهو ما كان شبه مستحيل، خاصة أن الفيلم احتوى على بعض المطاردات الخطرة، والتي كانت تحتاج إلى وقت طويل لتصويرها، لكن تم تقليص التصوير ليوم واحد فقط مع تغيير أماكنه، مما أثار استياء الممثلين، متابعا: :”لم أحصل علي أجري مما تسبب في وقوف العمل أكثر من مرة، كما أنني تفاجئت بأن النسخة النهائية للفيلم ليست هي النسخة التي عملت عليها، حيث تم إعادة مونتاج بعض المشاهد، وحذفت أخرى، مما أخل بمضمون الفيلم كثيرا، مؤكدا على أنه سيتخذ العديد من الإجراءات خلال الفترة المقبلة، لكنه لم يرد الإفصاح عنها. وفي وقت سابق، قالت الفنانة رانيا يوسف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إن فيلم “دماغ شيطان” قُهرَ في الإنتاج والتصوير، فالمنتج تراجع عن الميزانية المتفق عليها، وضغط الفيلم في 12 يوما فقط، ومع ذلك المخرج حاول أن يبذل قصارى جهده لإخراج الفيلم بشكل جيد”، مشيرة إلى أنها معترضة على تصنيف الفيلم كونه للكبار فقط. فيلم “دماغ شيطان” يتناول الأحوال الاجتماعية التي مرت بها مصر عقب ثورة 25 يناير، وتدني المستوى العام، وحالة اليأس التي سيطرت على المصريين.

رانيا يوسف: “فيلم دماغ شيطان المنتج ماصرفش عليه كويس.. والمخرج غزل برجل حمار” 

ويشارك في بطولته كوكبة من النجوم منهم: رانيا يوسف، ياسم سمرة، سلوى خطاب، عمرو عابد، نادية خيري، ياسر الزنكلوني، أشرف طلبة، علي شوقي، والوجوه الجديدة، فتحي صقر، كامل الشافعي، أسامة عبد الله، وأحمد خالد، من تأليف عمرو الدالي، وإخراج كريم إسماعيل.
تابع مواقعنا