الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: بنك المعرفة وفر 9 مليارات جنيه ولن يتم طباعة كتب للمرحلة الثانوية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 06:44 م

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على مشاركة فيديو للنسخة الثالثة من بنك المعرفة المصري، موضحًا لأولياء الأمور كيفية الدخول والتسجيل عليه ومصادر المعرفة المتنوعة.

وعلق شوقي، على الفيديو بقوله، “بهذا الفيديو مصادر معرفية يتصفح بعض المصادر المتوفرة للأطفال والطلاب والباحثين، متابعًا: “أتمنى أن يكون له فائدة لمن يرغب في استكشاف هذا الكنز المعرفي الكبير”.

وجاء بالفيديو الذي عرضه وزير التعليم، تصريحاته وهو يشير إلى طريقة الدخول على بنك المعرفة والتسجيل، مؤكدًا أن بنك المعرفة مكتبة ضخمة للغاية.

وزير التعليم يبحث مع أمين “الأعلى للجامعات” الخدمات التي يقدمها بنك المعرفة للطلاب

وأكد طارق شوقي، على أن بنك المعرفة كنز من المعارف، مشددًا على أنه على جميع المصريين الاستفادة منه، حيث إنه متاح للمواطنين جميعًا، ويجب عليهم استكشافه، وكيفية التعلم عن طريق البحث من مواقع موثوقة مثل بنك المعرفة.

وأشار، إلى أنه تم تحميل أكثر من 300 مليون مصدر على بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى أنه لو تم طباعتها سيكون بقرابة تكلفة 30 دولار لكل مصدر، أي سيتم طباعتهم جميعًا بـ 9 مليار دولار، إلا أن البنك وفر كل هذه التكلفة.

وأكد وزير التعليم، أنه لن يتم طباعة الكتب الورقية السنوات القادمة، للمرحلة الثانوية، مشيرا إلي أنها ستكون متاحة على بنك المعرفة المصري، ويمكن للطلاب الوصول لها بسهولة من خلال التابلت.

وأشار شوقي، إلى أنه لم يتم الاكتفاء بوضع كتاب الطالب فقط علي بنك المعرفة، بل تم وضع مصادر كثيرة لتعليم الطالب البحث، واستسقاء معلوماته من أكثر من مصدر، إلي جانب امتحانات وفيديوهات لقياس مدى استيعابه للموضوع الذى يدرسه.

مسئولو منظمة الملكية الفكرية لوزير التعليم: “نتمنى تعميم فكرة بنك المعرفة على المستوى الإقليمي”

تابع مواقعنا