• بحث عن
  • كنت بحب الشهرة.. تفاصيل اعترافات أبو إسحاق الحويني والردود الإعلامية والدعوية عليه (فيديو)

    أحمد رمضان

    أثارت اعترافات الداعية “أبو إسحاق حجازي محمد يوسف”، الشهير بـ”أبو إسحاق الحويني” ردود أفعال كبيرة، اشتملت على اللوم والانتقاد الشديد على ما قاله الداعية الإسلاميمن  أفكار متطرفة واعترافات بشأن شريط حياته بخصوص الدعوة، وتشدده.

    اعترافات أبو إسحاق الحويني

    وقال “الحويني” في اعترافاته: “أنا نادم على بعض كتبي الأولى، وتمنيت أن بعض الكتب تتأخر شوية وكنت بقول لازم أجود وأحط البصمة بتاعتي، علشان أبين إن أنا إمام ومحقق كبير، وحاجات بستحي منها كتير، إذا كتبت كلمة في قرطاس خلاص راحت، بنصح الشباب اللي لسه في البداية ميستعجلش علشان مش يندم الندم بتاعي، الغلطة اللي غلطنا فيها ورجعنا نسأل الله أن يغفرها، الندم اللي فيه غلط علمي، وأيامينا مكنش فيه مخطوطات وطول ماأنا حي بصلح غلطتي”.

    علق الإعلامي “نشأت الديهي” على اعترافات “الحويني قائلا: “أبو إسحاق حجازي محمد يوسف، بعد ما أصابه المرض وأصبح قعيد، أبو إسحاق الحويني دلوقت قاعد في قطر، وعلى كرسي متحرك بيراجع شريط ذكرياته”.

    وأضاف نشأت الديهي، في برنامجه المذاع على قناة “TeN”، ببرنامج “بالورقة والقلم”: ” اعتذارك غير مقبول، لأنه ارتبط كلامك بتأثير على الشباب، وممكن أقول عليك الشيخ الأهطل، لأنك وصفت بعض الفتاوى بتاعتك “بالهاطلة”، وبقول اعتذارك غير مقبول ومرفوض، لأنه مرتبط بدم، مين اللي خرب عقول الشباب من هذا الوطن إلا فتاوى مثل فتاوى أبو إسحاق وأمثاله”.

    ومن ناحية أخرى وجه الداعية خالد الجندي، “عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية”، هجوم كبير على على الشيخ “أبو إسحاق الحويني”، مشيرا إلى أن الحويني يُقارن نفسه بابن حجر العسقلاني، ويقول إن العسقلاني كان يحضر دروس علمه عدد قليل للغاية، بينما هو أكثر من عشرين ألف شاب يحضرون دروسه الدينية.

    اقرأ أيضا..

    خالد الجندي عن اعتذار “الحويني”: من يدفع فاتورة الدم وضياع الأوطان بسبب فتاويه (فيديو)

    أزمة “سلفية – سلفية” بين نجل الشيخ الحويني وأنصار ياسر برهامي (صورة)

    “الحويني” عن اعتذار عائض القرني: نحن نتبع إسلام الرسول محمد وليس “بن سلمان” (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق