• بحث عن
  • كل ماتريد معرفته عن أسعار ومواصفات هواتف شاومي Mi 10

    مؤسس الشركة أطلقها اليوم مرتديا كمامة

    شيماء شلبي

    أطلقت شركة “شاومي” الصينية اليوم الخميس أحدث سلسلة هواتفها الذكية “مي 10”.

    ويمثل قيام مؤسس الشركة لي جون بإطلاق الهواتف الجديدة اليوم أول فعالية لإطلاق هواتف ذكية في الصين منذ بدء تفشي فيروس كورونا.

    وظهر جون في صور بثتها صحيفة “تشاينا ديلي” وهو يرتدي كمامة خلال مراسم الإطلاق.

    ويأتي الحدث ضمن جهود أوسع يبذلها قطاع صناعة الهواتف الذكية في الصين وقطاع الإلكترونيات العالمي لتعزيز الجهود للحفاظ على أداء النشاط الاقتصادي بصورة طبيعية، رغم الصعوبات المؤقتة التي يسببها الوباء.

    وقال جون إن الحياة قد تتأثر من جراء انتشار الفيروس، إلا أنه “لا يمكن لفيروس أن يهزمنا”.

    وأوضح جون أن عائدات الشركة لعام 2019 تجاوزت 200 مليار يوات (6ر28 مليار دولار) وأن الإنفاق على الأبحاث والتطوير تجاوز السبعة مليارات يوان العام الماضي.

    مميزات هواتف Mi 10 و Mi 10 Pro

    تتميز الإصدارات الجديدة من سلسلة هواتف Mi 10 بشاشة AMOLED منحنية وبحجم 6.67 إنش، وجودة عرض Full HD بلس، كما تدعم الشاشات معدل تحديث 90Hz، مع إستجابة سريعة في اللمس بسرعة 180Hz، أيضاً تأتي الشاشات بسطوع يدعم الضبط عند 4096 مستوى.

    المعالج الذي استخدمته شاومي في  هاتفي Mi 10 وMi 10 Pro هو معالج Snapdragon 865، مع ميزة دعم شبكات 5G في نمطي 5G SA/NSA من خلال شريحة مودم Snapdragon X55، كما يضم الهاتفين ألواح تبريد سائل سعة 3000 ملم مربع مع جرافين، وأيضاً جرافيت متعدد الطبقات.

    الذاكرة العشوائية للهاتفين تاتي ب 12 جيجا بايت رام في ذاكرة LPDDR5، مع نظام تشغيل Android Pie، وواجهة MIUI 11، كما يتميز الهاتفين بتصميم زجاجي 3D في الجهة الخلفية، مع طبقة حماية من Corning Gorilla Glass 5، ويدعم الهاتفين تقنية NFC.

    وفي تقنية الصوتيات تقدم شاومي هاتفي Mi 10 بمكبرات صوتية ستريو مزدوجة 1cc، كما يأتي الهاتفين بمدخل 3.5مم للسماعات مع صوتيات بأعلى جودة.

    الكاميرة الأمامية للهاتفين تاتي بدقة 20 ميجا بيكسل، اما الكاميرات الخلفية للهاتفين فتضم مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل مع عدسات telephoto لدعم تكبير بصري حتى مرتين، مع تركيز تلقائي PD مزدوج.

    كما يأتي المستشعر الثالث بدقة 8 ميجا بيكسل مع عدسات telephoto لدعم تكبير hybrid حتى 10 مرات أو تكبير رقمي حتى 50 مرة، ويتميز المستشعر الأخير بدقة 20 ميجا بيكسل بزوايا عرض واسعة.

    أسعار هاتفي شاومي

    هاتف Mi 10 سيطرح بألوان الأسود، الذهبي، إلى جانب اللون الأزرق، مع سعر 572 دولار للنموذج الرئيسي من الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، وسعة تخزين 128 جيجا بايت.

    وهاتف Mi 10 Pro سيتم طرحه بألوان الأبيض والأزرق، والنموذج الرئيسي من الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 256 جيجا بايت بسعر 716 دولار.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق