السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري يكشف تفاصيل حملة من المنظمات الحقوقية ضد مصر بسبب باتريك جورج (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الخميس 13/فبراير/2020 - 08:46 م

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الأيام الأخيرة شهدت انطلاق حملة تتارية في دوائر غربية ضد مصر تحمل شعار الدفاع عن الباحث المصري باتريك جورج زكي وتعرضه للتعذيب والصعق بالكهرباء في السجون المصرية.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يأتي في مقدمة هؤلاء رئيس البرلمان الأوروبي ومنظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش ومسؤولين ألمان وإيطاليين وكثير من المنظمات المشبوهة ووسائل إعلام إخوانية ومعادية.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري أن تلك المنظمات المشبوهة أصدرت بيانا موحدا مفاده الزعم بأن باتريك جورج تم القبض عليه، وأنه تم تعذيبه، والغريب أن أحادثيهم متناقضة فكيف تحدثوا عن عزل باتريك عن العالم وفي نفس الوقت يزعمون تعذيبه وصعقة بالكهرباء، متسائلا كيف تحدثوا عن صعقه بالكهرباء وتعذيبه في الوقت الذي تيحدثوا فيه أنه معزول عن العالم ولا أحد يقابله.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري إلى أن تلك المنظمات المشبوهة تتحدث عن أن الباحث باتريك جورج إيطالي الجنسية، ولكن وزارة الداخلية ردت بقوة وقامت بتفنيد كل الادعاءات والأكاذيب، وذكرت أنه تم القبض على باحث الماجستير والباحث الحقوقي باتريك جورج زكي المصري؛ تنفيذا لقرار سابق من النيابة العامة التي أمرت بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه في قضايا جنائية.

تابع مواقعنا