الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“واتس آب” ينضم إلى نادي الملياري مستخدم

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 13/فبراير/2020 - 01:19 م

أعلن تطبيق “واتس آب” أن عدد مستخدميه النشطين قد تجاوز ملياري مستخدم نشط، لينضم بذلك إلى شركة “فيس بوك” التي بدورها تضم ملياري مستخدم نشط. وتستحوذ “فيس بوك” علي واتس آب منذ ستة أعوام.

بهذا الإعلان تكون “واتس آب” قد أضافت حوالي 500 مليون مستخدم جديد في خلال عامين، وهو ما يعني التطور الكبير الذي شهدته المنصة رغم المنافسة الشديدة.

وفي منشور لها عبر مدونتها قالت الشركة، “نحن متحمسون لمشاركة ذلك، حيث يدعم التطبيق أكثر من ملياري مستخدم حول العالم. ويمكن الآن إجراء محادثات خاصة كانت ذات مرة ممكنة فقط وجها لوجه، عبر مسافات كبيرة من خلال المحادثات الفورية ومكالمات الفيديو. وهناك الكثير من اللحظات الهامة والخاصة، التي تحدث عبر “واتس آب”، ونحن نشعر بالتواضع والفخر للوصول إلى هذا الإنجاز”.

بحسب “واتس آب”، فإن التشفير القوي ضروري في الحياة الحديثة. وأدى إلى هذه الزيادة في عدد المستخدمين.

“لن نتنازل عن الأمن، لأن ذلك سيجعل الناس أقل أمانا. لمزيد من الحماية، نعمل مع كبار خبراء الأمن، ونستخدم التكنولوجيا الرائدة في الصناعة، لإيقاف إساءة الاستخدام، فضلا عن توفير الضوابط وطرق الإبلاغ عن المشكلات، دون التضحية بالخصوصية”

ويتعرض “فيسبوك” لانتقادات شديدة بسبب التزامه التشفير عبر منصاته للدردشة “واتس آب” و”إنستجرام” و”ماسنجر” حيث لا يمكن لأي شخص آخر بما في ذلك “فيس بوك”، قراءة النص المشفر. وهو مايصعب من عمليات كشف الجرائم الخاصة بالإساءة إلى الأطفال أو القبض على إرهابيي وقراصنة الإنترنت.

تابع مواقعنا