الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يوتيوب” سيتيح للمتابعين التبرع لصناع المحتوى عبر قنواتهم

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 13/فبراير/2020 - 12:20 م

تختبر شركة “يوتيوب” ميزة جديدة، تعمل على دعم المتابعين لمنشئي المحتوى من خلال “التصفيق”، وهي تحمل اسم (تصفيق المشاهدين) viewer applause، وتسمح للمستخدمين بشراء صورة تصفيق متحركة تظهر فوق الفيديو الذي يختارون دعمه.

وهي ميزة ستتيح لمنشئي المحتوى التكسب من خلال تشجيع المتابعين على إظهار الدعم المادي.

وأكدت الشركة أنها ما تزال في المراحل الأولى لتجريب هذه الميزة، والتي ستسمح للمتابعين بدعم “اليوتيوبرز” من خلال الحصول على صورة تصفيق مقابل التبرع بمبلغ دولارين، وذلك لجميع مقاطع الفيديو، وليس البث المباشر فقط.

ووفقًا لموقع The Verge، فإن الميزة متوفرة حاليًا في أستراليا، والبرازيل، والهند، واليابان، وكوريا الجنوبية، والمكسيك، ونيوزيلندا، والولايات المتحدة. كما أنها متاحة فقط عبر موقع يوتيوب على أجهزة سطح المكتب.

وتعد هذه الميزة طريقة جديدة تتيحها يوتيوب لتمكين منشئي المحتوى كسب المال بعد اطلاقها نوفمبر الماضي لميزة (الملصقات الممتازة) Super Sticker . وهي ميزة تستهدف معجبي الصفحات الذين يريدون التواصل وإظهار الدعم مع القنوات المفضلة، وذلك على غرار ميزة الدعم المادي الحالية في الدردشة: Super Chat التي تقول الشركة: إنها توفر طريقة ممتعة لتفاعل منشئي المحتوى والمعجبين معًا خلال الدردشة المباشرة”.

ويمكن شراء رسائل (Super Chat) لإبراز الرسائل ضمن الدردشة المباشرة.

ولا يتوقف دعم المحتوي علي ميزتي (Super Chat9)، و(Super Stickers) فبحسب استراتيجية يوتيوب لدعم منشئي المحتوى، هناك طرق أخرى مثل عضويات القنوات Memberships، والترويج للمنتجات، والعروض الأولية.

تابع مواقعنا