الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استياء وغضب بين أهالي قنا بسبب حفل توزيع أجهزة تعويضية من مؤسسة “بن راشد” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/فبراير/2020 - 09:49 م

أثارت الصور التي تداولها رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الخاصة بفعالية أقامتها محافظة قنا بالتعاون مع وفد مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الإنسانية، بمركز الحكيم الشامل بالمعنا، وتسليم 44 جهازًا تعويضيًا لأبناء المحافظة من ذوي الهمم؛ حالة غضب واستياء عام من المواطنين.

وأعرب عدد من رواد موقع فيس بوك عن غضبهم الشديد من تصوير الحفل، وتصوير مستلمي الأجهزة بطريقة رأوها غير لائقة بهم، مؤكدين أن مثل هذه الأمور يجب أن تكون في الخفاء، ولا يتم استخدام الفقراء لعمل الدعاية، حرصا على مشاعرهم.

وكان كمال شلبي، سكرتير عام محافظة قنا، استقبل، اليوم الخميس، بمقر الديوان العام وفد مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الإنسانية، برئاسة السيد صالح عبد الرحمن، عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة، والدكتور صلاح الدين الجعفراوي، مستشار المؤسسة بمصر، ومحمد منصور، مدير المشاريع الخارجية، في حضور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومسؤولي التخطيط العمراني بالمحافظة.

وناقش شلبي مع وفد المؤسسة آلية إعادة تأهيل وتطوير عدد 41 منزلًا بمنطقة الزبيدي بمدينة قنا، بتكلفة مالية تقدر بـ10 ملايين جنيه مقدمة من المؤسسة.

وعقب اللقاء، توجه سكرتير عام المحافظة ووفد المؤسسة إلى مركز الحكيم الشامل بالمعنا، حيث قاموا بتسليم عدد 44 جهازًا تعويضيًا لأبناء المحافظة.

وقال محمد عبدالحميد، محام وحقوقي لـ”القاهرة 24″، إن التقاط الصور أثناء تسليم الأجهزة التعويضية لذوي الهمم من أبناء محافظة قنا يعد قمة في المتاجرة بالناس الغلابة، من أجل الشو والحصول على الكراسي، مردفا أن مسؤولي المحافظة خالفهم التوفيق في التقاط تلك الصور، وكان من الأفضل عدم إظهار وجوههم أو الاكتفاء بتصوير الأجهزة فقط.

وأكد “م.أ”، أحد الحاصلين على جهاز تعويضي، أنهم فوجئوا بأحد المصورين يلتقط لهم العديد من الصور أثناء انتظارهم تسلم الأجهزة، واعتقدوا أن تلك الصور خاصة بالجمعية، لافتًا إلى أنه تفاجئ بنشر تلك الصور على المواقع الإلكترونية وعلى صفحات موقع التواصل الاجتماعي، دون إذن مسبق، وهو ما يعد انتهاكا لحقوقهم ومتاجرة بإعاقتهم.

   

تابع مواقعنا