الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحماية المدنية تنقذ مواطنًا إثر انهيار سلم عقار بوسط الإسكندرية

القاهرة 24
حوادث
الخميس 13/فبراير/2020 - 10:28 م

أنقذت قوات الحماية المدنية بالاسكندرية، مواطنا اُحتجز داخل شقته إثر انهيار سلم العقار، بوسط الإسكندرية.

البداية كانت عندما تلقى اللواء سامي غنيم، مدير الأمن، بلاغا من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بانهيار سلم عقار قديم مأهول بالسكان وسط الإسكدرية، واحتجاز مواطن داخل شقته.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم لمحل العقار، وقيادات حي وسط الإسكندرية، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية، وإحضار معداتها، وتم إنزال المواطن من أعلى العقار بواسطة سلم هيدروليكى، إحدى معدات قوات الحماية المدنية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة العامة.

انهيار سقف أقدم خندق برأس غارب

وفي اتجاه متصل، أثار انهيار سقف أقدم خندق بمنطقة “البلدة” الأساسية بمدينة “رأس غارب” شمال البحر الأحمر، استياء أهالي المدينة وقلقهم.

وفور علم مجلس المدينة، تم تأمين المنطقة بسياج آمن حول الخندق لحين الانتهاء من أعمال ردمه حتى يكون آمنا على سلامة المواطنين والمارة.

هدم خندق في رأس غارب

فيما طالب أهالى مدينة رأس غارب بعدم ردم الخندق لأنه من أقدم الخنادق بالمدينة، وكان شاهدًا على العديد من الحروب وله تاريخ .

وقال عمرو حمادى، أحد أهالى مدينة رأس غارب، يجب على الوحدة المحلية جمع المعلومات التي عاصرها هذا الخندق والعمل على ترميمه من جديد ليصبح مزارا يحكى تاريخ المدينة فى وقت انشائه، موضحًا أنه لا يجب التعامل مع مثل هذه الأمور بالردم مثلما حدث في خنادق كثيرة، مشيرًا إلى أن هذا الخندق من أقدم الخنادق بالمدينة ويجب الحفاظ على تراثنا للأجيال القادمة، مناشدًا المسؤولين بالتفكير قبل التعامل مع ردم هذا الخندق.

هدم خندق في رأس غارب
تابع مواقعنا