الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان ابن أرطغرل الحلقة 10

القاهرة 24
فن
الخميس 13/فبراير/2020 - 10:57 ص

تتمتع الدراما التركية دائما بعدد كبير من المشاهدين وخاصة الأعمال التاريخية، وينتظر الجمهور الحلقة العاشرة من المسلسل التركي التاريخي “قيامة عثمان بن أرطغرل”، وبمجرد طرح الحلقة يتصدر المسلسل محركات البحث بـ”جوجل” في مصر.

وتدور أحداث المسلسل، في جو تاريخي يأخذ المشاهدين إلى حالة الاشتياق، فتحكي حلقاته قيام الدولة العثمانية، في نهاية عهد قبيلة “الكايي”، وتحولها من الفقر والهلاك إلى القوة والقيام من جديد، ويضم المسلسل وجود بعض الصراعات المختلفة، بين العثمانيين والمغول والتتار والصليبين، والفرس والروم أيضًا.

تردد القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان ابن أرطغرل الحلقة 10

القناة العارضة الأقمار الصناعية تردد القنوات معدل الترميز الاستقطاب قناة فور شباب النايل سات 11316 27500 أفقي قناة دعوة النايل سات 10727 27500 عمودي قناة الوطن النايل سات 11012 27500

ويعد عثمان “بوراك أوزجيفيت” هو ثالث أصغر أبناء أرطغرل، وخلف أباه بعد موته وسار على سياسته من أجل تحقيق انتصار كبير، وهو قائد النهضة وقيام الدولة العثمانية من جديد.

ويتناول المسلسل فترة من أهم الفترات التاريخية، وهي فترة الحكم العثماني، وقت حكم السلطان عثمان بن السلطان أرطغرل، ويسرد أهم الصراعات التي تمر بها تلك الفترة، ويعرض حروب الدولة العثمانية مع الصليبيين والتتار والروم والفرس، ويشحن جميع المراحل التي مر بها عثمان الأول والتحديات التي واجهته فى بناء الدولة العثمانية.

وشارك في بطولته مختلف الفنانين، وكان أبرزهم كلًا من: بوراك أوزجيفيت في دور عثمان الأول، “Noureddine Sonmaz” في دور بامسي، “Aisha Gul Junai” في دور زهرة خاتون، “Ragheb Savash” في دور دوندار، “Ashanhan Karalar Malhoun” في دور خاتون.

تابع مواقعنا