السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف السبب وراء أزمة الكثافة الطلابية في الفصول: “ليس قصورًا من الوزارة”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/فبراير/2020 - 01:43 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسباب الكثافة الطلابية في الفصول، والتي يشتكي منها أغلبية اولياء الأمور، مؤكدًا أن السبب فيها الزيادة السكانية، وليس قصور من الوزارة في حل الأزمة.

وقال شوقى خلال كلمته بمؤتمر “تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وإفريقيا”، إن الزيادة السكانية تبتلع كل ما يتم بناؤه من فصول، مشيرا إلى أن الوزارة تسابق الزمن لبناء فصول جديدة، حيث تم بناء 20 ألف فصل دراسي خلال الفترة القليلة الماضية والزيادة السكانية التهمتها.

طارق شوقي: تكوين طفل مصري شغوف بالعلم والمعرفة الهدف الأسمى من منظومة التعليم

انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر “تعزيز التعلم  في الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمى”، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خايمي سافيدرا، المدير العالمي للتعليم بالبنك الدولي.

يأتي هذا المؤتمر كخطوة لتبادل الخبرات الإقليمية والدولية لإصلاح التعليم في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور السادة وزراء التربية والتعليم وصناع القرار وخبراء القطاع التعليمي والمجتمع المدني وشركاء التنمية، لتحديد استراتيجيات التحول وتحقيق تقدم أسرع في القطاع التعليمي.

وخلال الجلسة الافتتاحية، استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رحلة بناء التعليم المصري الجديد، بدءًا من  رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عندما أعلن تبنى مشروع التعليم الجديد والذي يهدف إلى بناء الإنسان تحت شعار نحو “مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر”، وتدشين بنك المعرفة المصرى في عام 2016 والذى يجمع كل المعلومات على كافة التخصصات للمصريين.

تابع مواقعنا