الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. دعوى قضائية ضد محمد رمضان لنشره صورة الطيار الموقوف في كليب جديد

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/فبراير/2020 - 03:28 م

قدم مجدي حلمي، المحامي بالنقض، دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان، حملت رقم 119 لسنة 2020، مستأنف اقتصادي، لاستغلاله صورة الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر ومكانته الاجتماعية في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له حملت اسم “أنا مابتفتش”، مستغلا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية به.

و أكد حلمي، في الدعوى، أن هناك فريق عمل متخصص منعقد بصورة يومية لبحث تطورات الموقف، مؤمنا بأن القضاء المصري الشامخ ينتصر لأصحاب الحقوق، فضلا على أن الأفعال التي ارتكبها محمد رمضان مجرمة وفقا لقانون العقوبات المصري.

وفي ذات السياق، أن ما ادعاه محمد رمضان عليه، في مطالبته بمبلغ 9.5 مليون جنيه، عار تماما عن الصحة، وأنه لم يكن يتصور في يوم من الأيام أن يصادفه شخص يستهتر بمستقبل الأشخاص بهذا الشكل.

أول تحرك برلماني بسبب أزمة الفنان محمد رمضان والطيار بعد الإضرار بالطيران المصري وسمعته عالميا

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إساءة الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر واستغلال منصات الإعلام مما شكل ضررا بالطيران المصري وسمعته عالميا.

حيث أوضحت عضو البرلمان أنه، في أكتوبر الماضي، نشر الممثل محمد رمضان، عبر حسابه على تطبيق “الانستجرام”، مقطعًا مصورًا يوضح جلوسه على مقعد قيادة إحدى الطائرات أثناء إقلاعها.

و تحرك محمد رمضان من مقعد الركاب الخاص وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة وأنه سيقوم بقيادتها، حيث يظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به، ليقوم “رمضان” بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنه من يقود الطائرة، حسب رواية النائبة.

وأردفت عضو البرلمان: أنه وبعد إغلاق القضية والتحقيق مع الطيار ومجازاته عادت المناوشات بين الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر بما يمثل نوعا من الإضرار بسمعة شركات الطيران المصرية.

القصة كاملة لتفاصيل أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف

موضحة أن الفنان محمد رمضان أدى أعمال الطيران المدني دون الحصول على تصريح بذلك، وأساء إلى سمعة البلاد بالخارج بأن أظهر الدولة المصرية بصورة الدولة التي تستخف بركاب طائراتها مما أضر بسمعة الطيران المدني المصري.

وأكملت د. ايناس عبد الحليم: المتضرر من هذه المعركة هو سمعة الطيران المصرى، والذي يتأثر بهذه المناوشات. والآن… يقوم كل من الطرفين باستغلال المنصات الإعلامية للترويج لأوجه دفاعه ضد الطرف الآخر.

وقد استغل الثنائي -كما نوهت النائبة- الإعلام والصحف المصرية من خلال فيديوهات تراشق وصفي فيما بينهما، مما يؤثر سلبيا على أسطولنا الجوي.

وطالبت عضو البرلمان بوقف إذاعة مثل هذه الفيديوهات، ويجب إصدار قرار من وزير الإعلام بشأن منع الصحف والإعلام من تناول هذه القضية، كونها تؤثر على سمعة الطيران المصري الدولية.

بلاغ ضد محمد رمضان وقائد طائرة للإضرار بسمعة الطيران المصري

تابع مواقعنا