الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أين تم العزل؟!.. تعرف على مكان حجر الأشخاص المختلطين بالمصاب الوحيد بفيروس كورونا في مصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/فبراير/2020 - 08:34 م

إجراءات عاجلة من وزارة الصحة والسكان في مصر، وذلك على خلفية اكتشاف أول حالة لفيروس كورونا الجديد في مصر، حاملها شخص أجنبي الجنسية، إذ قامت بحجر الأشخاص الذين اختلطوا معه بعد إجراء التحاليل اللازمة، والتي جاءت سلبية للفيروس.

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

ومن إجراءات العزل التي لجأت إليها وزارة الصحة، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووفق لتعليماتها؛ عزل المشتبه في إصابتهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا “فترة حضانة المرض”، ولفتت الصحة إلى أنه يتم متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، بجانب تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

عاجل.. مصر تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (بيان)

وبحسب الصحة فإن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” لشخص أجنبي؛ وأرجعت فضل ذلك إلى الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة عبر آليات تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين والمسافرين عبر المنافذ المختلفة سواء المطارات أو الموانئ البرية والبحرية من الدول التي ظهرت وتم تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد، بجانب الفرق الوقائية التي تتابعهم الوزارة على مدار الساعة، وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المصابه والمشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

الصحة تقرر عزل آخرين لمدة 14 يوما خوفا من كورونا (بيان)

 

ويعد تنظيف اليدين باستمرار عن طريق فركهما بمطهر كحولي وغسلهما جيداً بأى مواد مطهرة او حتى الماء والصابون، يعد أهم التوصيات النموذجية وطرق الوقاية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للمواطنين فى مختلف دول العالم للحد ووقف التعرض لفيروس كورونا، بما يشمل نظافة اليدين والنظافة التنفسية والاكل الطبيعي والصحى الجيد وممارسات الغذاء المأمونة.

 

 

تابع مواقعنا