• بحث عن
  • الأهلي يضرب المصري بالثلاثة في الدوري قبل مواجهة الزمالك بالسوبر (فيديو وصور)

    محمد مصلوح

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1070
    المتعافون
    241
    الوفيات
    71

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1203188
    المتعافون
    246760
    الوفيات
    64747

    حقق الأهلي فوزًا غاليًا على منافسه المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السادسة للدوري الممتاز لكرة القدم على ملعب المكس بالإسكندرية.

    بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة متفردًا في الصدارة دون منافس بالدوري، فيما يتجمد رصيد المصري عند النقطة 20 محتلا المركز العاشر.

    بدأت المباراة حذرة من لاعبي الفريقين في الدقائق الأولى، وشهدت الدقيقة الثالثة من المباراة محاولة هجومية أولى خطيرة للنادي الأهلي بعد هجمة منظمة على الجبهة اليسرى انتهت بتمريرة بينية من جونيور أجاي لزميله وليد سليمان المخترق لمنطقة جزاء المصري والذي استقبل الكرة بسديدة أرضية مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيسر للمرمى.

    وفي الدقيقة الرابعة شن فريق الأهلي هجمة  من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس أحمد عبد الفتاح.

    في الدقيقة 7 من زمن المباراة كانت ركلة ركنية أولى للنادي الأهلي على يسار مرمى المصري، نفذت بتمريرة عرضية أرضية سيئة للغاية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة شديدة إلى مناطق وسط الملعب.

    وفي الدقيقة 9 من عمر المباراة حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي ضد أحمد ياسر لاعب النادي المصري بعد عرقلة متعمدة لعلي معلول داخل منطقة الجزاء.

    في الدقيقة 12 من عمر المباراة  يحصل  فريد شوقي لاعب المصري البورسعيدي على بطاقة صفراء أولى نتيجة الإحتجاج بشكل عنيف على حكم المباراة للمطالبة بإحتساب ركلة جزاء لصالح فريقه.
    في الدقيقة 16 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى المصري، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بتمريرة عرضية عن طريق علي معلول إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها رامي ربيعة برأسية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد عبد الفتاح.

    في الدقيقة 20 ضغط متقدم من لاعبي النادي الأهلي على دفاعات المصري في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

    وفي الدقيقة 21 يحصل المصري على ركلة حرة مباشرة في مكان جيد على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي بالقرب من الراية الركنية و يتم تنفيذها عن طريق أحمد ياسر بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

    تشهد الدقيقة 25 من زمن المباراة هدف ملغي للنادي الأهلي نتيجة تسلل على جونيور أجاي قبل وضع الكرة داخل الشباك.

    في الدقيقة 26 يحصل رامي ربيعة لاعب النادي الأهلي  على بطاقة صفراء نتيجة إحتكاك غير رياضي بلاعب النادي المصري.

    في الدقيقة 27 من زمن المباراة يحصل  سعيدو سيمبوري لاعب المصري على بطاقة صفراء نتيجة إحتكاك غير رياضي برامي ربيعة لاعب النادي الأهلي.

    وتشهد الدقيقة 31 ركلة ركنية للنادي المصري على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذها أحمد ياسر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تحولت بشكل مباشر تجاه المرمى حيث أبعدها الحارس محمد الشناوي بشكل سريع مستخدما قبضة اليد.
    فيما تشهد الدقيقة 33 محاولات من لاعبي النادي الأهلي للسيطرة على الكرة في مناطق وسط الملعب لإمتصاص الحماس الواضح في أداء لاعبي المصري خلال الدقائق الماضية.
    وفي الدقيقة 35 من زمن المباراة  يشن فريق المصري هجمة خطيرة بعد تمريرة طولية من وسط الملعب وصلت لكريم العراقي المنطلق داخل منطقة جزاء النادي الأهلي حيث استقبلها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.
    وتشهد الدقيقة 36 تسديدة قوية عن طريق وليد سليمان لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى دون خطورة تذكر.
    وفي الدقيقة 39 يحاول الفريق البورسعيدي شن محاولات هجومية لتعديل النتيجة قبل نهاية أحداث الشوط الأول، حيث أفضيلة نسبية من لاعبي النادي المصري خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب.
    وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسديدة بعيدة المدى عن طريق عمر كمال لاعب النادي المصري بالقرب من حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء الأهلي مرت إلى جوار القائم الأيمن للمرمى دون خطورة تذكر على الحارس محمد الشناوي.
    وتشهد الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بطاقة صفراء من نصيب إسلام عطية لاعب النادي المصري نتيجة تدخل عنيف على قدم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي.
    وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد سجله علي معلول من ركلة جزاء.
    الشوط الثاني
    في الدقيقة 47 من زمن اللقاء هجمة للنادي الاهلي بشكل منظم بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها حسين الشحات بتمريرة بينية لزميله مروان محسن المنطلق داخل منطقة جزاء المصري من جهة اليسار والذي استقبل الكرة بتسديدة أرضية ضعيفة مرت دون خطورة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أحمد عبد الفتاح.
    تشهد الدقيقة 51 بطاقة صفراء من نصيب أحمد ياسر لاعب النادي المصري نتيجة تدخل عنيف على قدم علي معلول لاعب النادي الأهلي
    وفي الدقيقة 53 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى النادي المصري، نفذها وليد سليمان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع بعيدا عن مناطق الخطورة.

    وفي الدقيقة 54 التبديل الأول للأهلي بنزول جيرالدو بدلا وليد سليمان

    وفي الدقيقة 56 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى النادي المصري، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أليو ديانج برأسية قوية مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى.

    وفي الدقيقة 59 ركلة ركنية للنادي المصري على يمين مرمى النادي الأهلي، نفذت بمجموعة من التمريرات انتهت بعرضية سيئة إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى ركلة مرمى للنادي الأهلي.

    وفي الدقيقة 60 التبديل الثاني للأهلي بنزول محمود عبد المنعم كهربا بدلا من حسين الشحات

    في الدقيقة 72 هجمة خطيرة للنادي المصري بعد تمريرة بينية متقنة وصلت لمحمود وادي المنطلق داخل يسار منطقة جزاء النادي الأهلي والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي في المرة الأولى بشكل صعب لترتد الكرة مجددا لمحمود وادي ليستقبل الكرة بتسديدة أخرى قوية أبعدها الحارس محمد الشناوي من جديد بتصدي جيد قبل أن يتكفل المدافعين بإبعاد الكرة إلى مناطق وسط الملعب.

    وفي 73  توقف المباراة لإصابة رامي ربيعة لاعب النادي الأهلي نتيجة تدخل عنيف من محمود وادي لاعب النادي الأهلي.

    وفي الدقيقة 78 تسديدة قوية عن طريق محمود كهربا لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد عبد الفتاح بثبات وأمسك الكرة.

    وفي الدقيقة 83 ممن زمن المباراة يسجل النيجيري جونيور أجايي الهدف الثاني للأهلي في شباك المصري البورسعيدي عن طريق انطلاقة بمجهود فردي مميز عن طريق محمود كهربا من وسط الملعب إلى حدود منطقة جزاء النادي المصري بأكثر من مراوغة متتالية للاعبي المصري أنهاها بتمريرة بينية رائعة لجونيور أجاي المنفرد بشكل كامل بالمرمى والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

    وفي الدقيقة 91 هدف ثالث للأهلي عن طريق محمود عبد المنعم كهربا من خلال هجمة منظمة من لاعبي الأهلي انتهت بتمريرة بينية ساقطة من جونيور أجاي إلى داخل منطقة الجزاء وصلت لمحمود كهربا المنفرد بشكل كامل بالمرمى ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك على يسار الحارس أحمد عبد الفتاح.

    وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

    حراسة المرمى: محمد الشناوي

    خط الدفاع: علي معلول، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وأحمد فتحي

    خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وحسين الشحات، وجونيور أجايي

    خط الهجوم: مروان محسن

    وجاء على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي، ومحمود متولي، وياسر إبراهيم، وأليو بادجي، ومحمود عبدالمنعم «كهربا»، وجيرالدو، ومحمد هاني.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق