• بحث عن
  • بعد ظهور كورونا في مصر.. مطالب بتأجيل الدراسة أسبوعين لحين إنهاء الإجراءات الوقائية

    السيد موسى

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1261445
    المتعافون
    260307
    الوفيات
    68477

    في إطار حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، طالب المحامي عمرو عبد السلام، وكيل أولياء أمور الثانوية العامة في قضية “التابلت”، وأحد أولياء الأمور، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوعين.

    أول تعليق من الصحة حول صينى مصاب بكورونا عائد من مصر (اضغط هنا)

    وقال عبد السلام، في بيان له، منذ قليل، إنه يطالب بالتأجيل بداية من غدًا السبت، لحين اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد الفيروس، مشيرًا إلى أن الأمر أصبح يهدد الطلاب في ظل الكثافات الطلابية الموجودة.

    كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

    وتابع المحامي بالنقض: “حفاظا علي حياة وأرواح المواطنين عامة، والطلاب وأسرهم خاصة ،من تعريض حياتهم للخطر، نهيب بالمسؤولين عدم التهاون مع الأمر، نظرا لما يشكله من خطر داهم، وتحميلهم المسؤولية الكاملة في الحفاظ على أرواح الطلاب”.

    مصر تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس المستجد

    وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية؛ أصدرا بيانًا مشتركًا مساء اليوم الجمعة، معلنين عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا، المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

    مرض كورونا الجديد Corona.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

    ومن جانبه أكد خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس  كورونا، لشخص أجنبي؛ بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول الأجنية، وبالتحديد التي ظهر فيها إصابات بالمرض.

    وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إلى أنه خلال الفرق الوقائية المنتشرة في جميع منافذ مصر والمطارات، تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

    وعن التعامل مع المصاب، قال “مجاهد” إنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، وتم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله.

    وأوضح أن المصاب يخضع الآن لمتابعة صحية، ويتم الاطمئنان عليه أول بأول، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس، إلا أنه لا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا حتى الآن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق