• بحث عن
  • عيد الحب ٢٠٢٠.. “مخدة حبنا”.. احتفالات الفلانتين بـ”الكارتون” والأنتيكات في الشرقية (صور)

    الشرقية - إسلام عبد الخالق

    وكأن عقول بنات حواء في عيد الحب ٢٠٢٠ ترفض أن تُغادر مرحلة الطفولة والتعلق بألعابها ورموزها؛ إذ يحرص أغلب “المرتبطين” على شراء هدايا أقرب ما تكون للألعاب التي يتعلق بها الأطفال، وهو ما كشفته عدسة “القاهرة 24” في جولتها داخل محال الهدايا والتحف بمناسبة الاحتفال بعيد الحب “Valentine Day”.

    على بُعد أمتار من وسط مدينة العاشر من رمضان، وبالمنطقة الملاصقة لموقف السيارات، كانت البداية من خلال محل فضيات، استعان صاحبه بالبالونات والقلوب لتزيين واجهته تعبيرًا عن الحب وتشجيعًا لرواده على شراء هدايا الـ”فلانتين”، والتي تتنوع ما بين الخواتم والسلاسل متنوعة الأذواق والألوان.

    يقول هاني مصطفى، أحد العاملين بالمحل الموجود بمنطقة “الأردنية”، إن جميع المعروضات من فضيات الإيطالي عيار 925، والتي يبدأ سعر الجرام فيها من 48 جنيهًا، بينما تتنوع المعروضات ما بين سلاسل و”كوليهات” وحروف بالنسبة للهدايا النسائية، و”إنسيالات” وسلاسل وخواتم مزخرفة وأخرى تضم أحجارا كريمة للشباب والهدايا “الرجالي”.

    أمتار قليلة تفصل بين الفضيات ومحل آخر اتخذ من الأنتيكات و”التحف” وسيلة لجذب زبائنه من العشاق، فيما تنوعت المعروضات ما بين “القمر” مختلف الأحجام، والذي تبدأ أسعاره من 95 إلى 250 جنيه، بحسب أحد العاملين في المحل، ويُدعى “عمر محمد” الطالب بكلية التجارة جامعة الأزهر، والذي أشار إلى أن أغلب رواد المحل هذا العام يفضلون شراء التحف والأنتيكات مقارنةً بـ”الدباديب”.

    عيد الحب ٢٠٢٠.. اللون الاحمر يملئ محلات الهدايا بالغردقة والدباديب الأكثر مبيعا (صور)

    وأوضح عمر، أن “القوقعة” والقمر هي الهدايا البارزة والمختلفة هذا العام، بالإضافة إلى “مخدة حبنا”، والتي تُباع بسعر 85 جنيهًا للمخدة الواحدة، وهي تقليد جديد يُباع للمرة الأولى هذا العام، فيما توجد “بوكسات” تضم هدايا وشخصيات كارتونية مثل “شلبي سلوفان” و”أبو الخدود”، والتي لا تزال لها مكانتها في قلوب الفتيات.

    وبجوار المحل، وعلى مقربة من أحد المحلات الخاصة ببيع الورود، وقف أحد العمال يُزين “كوشة” زفاف بالورود، قبل أن يشير إلى أن التزيين يبدأ من 700 جنيه لـ”الكوشة الواحدة”، والتي تُزين خصيصًا بمناسبة الاحتفال بعيد الحب، حيث يحتفل العروسين بزفافهما والـ “Valentine” في يومٍ واحد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق