• بحث عن
  • قبل موقعة السوبر.. الزمالك بوابة الترجي لحصد النجمة الأولي في دوري الأبطال

    ياسمين حسين - محمد علي

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1070
    المتعافون
    241
    الوفيات
    71

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1203101
    المتعافون
    246753
    الوفيات
    64743

    يلتقي الزمالك بنظيره الترجي التونسي في نهائي كأس السوبر الإفريقي، الذي يستضيفه ملعب ستاد جاسم بن ثاني في العاصمة القطرية الدوحة.

    وينطلق اللقاء بين الفارس الأبيض بطل الكونفدرالية والفريق التونسي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

    الزمالك لديه سجل طويل من المواجهات رفقة الترجي التونسي، حيث التقى الفريقان فيما قبل في 8 مواجهات ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية حقق الترجي فوزا وحيدا، مقابل 4 انتصارات للزمالك فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات أخري .

    ولعل أبرز مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في موسم 1994 ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحسم التعادل السلبي دون أي أهداف نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة.

    وفي مواجهة الإياب التي أقيمت في تونس استطاع الترجي التونسي ضرب شباك الزمالك بثلاثية أحرزها الهادي بالرخيصة  هدفين وعلي بن ناجي من ركلة جزاء بينما سجل الزامبي أوسكار هدف الفارس الأبيض.

    وبهذا الفوز استطاع الفريق التونسي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولي في تاريخه وهو الفوز الوحيد الذي حققه الترجي على الفارس الأبيض حتى الآن حيث فشل في تحقيق أي انتصار.

    الفوز الأول للزمالك

    التقى الفريقان مرة ثانية ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، ويحقق الزمالك فوزا في مباراة الإياب بهدف دون رد .

    انتصارات متتالية للزمالك

    اصطدم الفارس الأبيض مع الترجي من جديد في ثمن نهائي البطولة العربية عام 2004 فاز الزمالك في القاهرة بنتيجة 3/0، وحقق الفوز ايضا بمباراة الإياب بهدفين مقابل هدف .

    وفى عام 2005 وبالتحديد في دور الثمانية ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا تعادل الفريقين في القاهرة بهدف لكل منهما، ثم تأتى مباراة الإياب ليحقق خلالها الزمالك الفوز خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف.

    وتصب المواجهات المباشرة لصالح فريق الزمالك الذى يطمح بالفوز بالسوبر الرابع في تاريخه والعودة مجددا لمنصات التتويج الإفريقي .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق