• بحث عن
  • ملصقات لمنع بيع أقراص حفظ الغلة للأطفال في البحيرة بسبب كثرة حالات الانتحار (صور)

    البحيرة - محمد عيسوي

    قال حسن يوسف، أمين حزب المحافظين بالبحيرة، إنه مع كثرة حالات الانتحار بين الشباب والأطفال بقرى ومراكز المحافظة خلال الفترة الماضية باستخدام أقراص حفظ الغلال “القاتلة” دون رقابة على مكاتب بيع المبيدات؛ فقد قرر الحزب تدشين حملة توعية لمنع بيع الأقراص للأطفال.

    وأضاف أمين حزب المحافظين، في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أن الحزب قرر تدشين حملة توعية على مكاتب بيع المبيدات بكل مراكز ومدن المحافظة بدأها بمركز أبو المطامير لمنع بيع أقراص الغلة والتي يستخدمها الشباب والأطفال ويحصلون عليها بسهولة لاستخدامها كوسيلة سريعة في الانتحار.

    ولفت إلى أن الحملة تتضمن توزيع بوسترات وملصقات إرشادية للتوعية يتم توزيعها على محلات وتجار المبيدات بجميع قرى ومراكز المحافظة.

    وأشار أمين المحافظين أن الحملة تأتي من منطلق ضرورة المشاركة المجتمعية في التوعية والتحذير من كارثة أقراص الغلة السامة وسوء استخدامها، وسهولة الحصول عليها، وما نتج عن ذلك من مأساة حالات الانتحار بين الأطفال والشباب.

    طفل يحاول الانتحار بأقراص الغلة وأخر يتناول سم فئران عن طريق الخطأ في البحيرة

    وفي سياق متصل شنت مديرية التموين بالاشتراك مع مباحث التموين بالبحيرة حملات موسعة على مكاتب بيع المبيدات بمدينة كوم حمادة في إطار تكثيف الرقابة لمنع تداول أقراص الغلة السامة بين الشباب والأطفال لاستخدامها كوسيلة سريعة في الانتحار.

    حيث تمكنت الحملة، التي أشرف عليها أحمد هنيدي، مدير إدارة تموين كوم حمادة، وإياد حسب الله وهاني منصور حشاد وقوة من شرطة مباحث التموين؛ من ضبط عدد 180 قرصا من أقراص حفظ الغلة السامة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق