• بحث عن
  • ننشر أول صور لمكان العزل الصحي لحاضن فيروس كورونا في مصر (خاص)

    حصل “القاهرة 24“، على أول صور لمكان احتجاز الأجنبي المكتشف إصابته بفيروس كورونا داخل مصر، والذي تم إيداعه في العزل الصحي بمحافظة مطروح في منطقة النجيلة، حتي إجراءا الفحوصات اللازمة له.

    وبحسب مصادر، تبين أن المواطن أجنبي الجنسية، وفور اكتشاف الحالة الصحية له، تم عزله على الفور، كما تم إجراء الكشف الطبي على المقيمين معه في المنزل الذي يقطنه في القاهرة.

    مكان عزل مصاب كورونا
    مكان عزل مصاب كورونا

    ومن جانبها عقلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على اكتشاف أول حالة بفيروس كورونا في مصر،، موضحة أن المصاب ليس له علاقة بمدينة ووهان بؤرة الإصابة بالفيروس.

    وزيرة الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن حامل فيروس كورونا في مصر: 33 عام ويقيم مع أصدقائه (فيديو)

    وأضافت وزيرة الصحة، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، أن المصاب لم تظهر عليه أعراض جانبية للمرض، واكتشفنا أنه حامل للفيروس فقط، أي أنه ليس مريضًا أو من الممكن أن يكون معديًا، ولكنه حامل للفيروس، وسيخرج من العزل خلال 14 يومًا، بعد الفحوصات المعملية.

    مكان عزل مصاب كورونا
    مكان عزل مصاب كورونا

    وأشارت وزيرة الصحة أن النتيجة جاءت سلبية بالنسبة لأسرة المصاب، كما أن المصاب ليس لديه أي أعراض للمرض ولكنه حامل له، وهو ما لا يشكل أي خطورة، ومن الممكن أن يتم الشفاء تلقائيا من خلال مناعة الجسم.

    وأوضحت وزيرة الصحة أن منظمة الصحة أكدت أنه لا يمكن لحالة لديها أعراض أن تعدي أشخاصا، ويجب أن يكون الشخص مريض بالفيروس وتأتي العدوى من خلال الحكه أو رزاز الفم، وأعراض أكلينكية.

    وتابعت وزيرة الصحة أن المصاب عمره 33 سنة، كما أنه تم الكشف عليه من خلال المسح الجماعي ليتم اكتشاف الحالة، موضحة أن المصاب يسكن مع 3 أشخاص، وتجري إجراءت العزل الذاتي لعمال النظافة والأمن ممن تعاملوا مع المصاب وأسرته.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق