الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الإحصاء”: 6296 نسمة زيادة في عدد السكان خلال يومين من إعلان الوصول لـ100 مليون

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:41 م

لم يمر على إعلان وصول عدد سكان مصر بالداخل لـ100 مليون مصري سوى يومين فقط، إلا أن الرقم ارتفع بشكل كبير عن 100 مليون.

فحسب آخر تحديث لساعة الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، منذ دقائق، وبالتحديد في السابعة و45 دقيقة، حسب توقيت القاهرة، زاد عدد المواطنين لـ6 آلاف و296 مواطنا.

الساعة السكانية في مصر
الساعة السكانية في مصر

“التعبئة والإحصاء”: عدد سكان مصر بالداخل 100 مليون مواطن

وكانت الساعة السكانية لجمهورية مصر العربية، سجلت عدد 100 مليون مواطن في الداخل، في حدث تاريخي دعا له الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء.

وعقد المؤتمر أول أمس الأربعاء، بـ”المركزي للتعبئة العامة والإحصاء”، ظهر اليوم، بمقر الجهاز، للإعلان عن وصول عدد سكان مصر داخل أنحاء الجمهورية لـ100 مليون نسمة، فضلا على من هم خارج مصر.

“القاهرة 24” يحاور أسرة الطفلة ياسمين المولودة رقم 100 مليون فى مصر 

قالت جهاد محمد، والدة الطفلة ياسمين، والتي تم تسجيلها اليوم في جهاز التعبئة والإحصاء برقم الـ 100 مليون نسمة، إن نجلتها ستصبح سعيدة في المستقبل، حيث إن مصر كلها علمت بولادتها واحتفلت بتعدادها المميز.

وأضافت “جهاد” خلال تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أن ياسمين هي مولودتها الأولى، موضحة أنها متزوجة منذ عام واحد فقط وأنها اختلفت مع زوجها على تسمية ابنتها وكانت تريد تسميتها علياء إلا أنه رفض وأصر على تسميتها ياسمين.

وتابعت أن أهالي قريتها جميعًا حضروا إليها وقدموا لها التهنئة بالرغم من وجود حالة وفاة في القرية، ستمنعهم من إقامة احتفال بسبوع ولادتها.

100 مليون نسمة.. رئيس التعبئه والإحصاء: معدل النمو الاقتصادي أقل 3 أضعاف من السكاني

وأشارت والدة ياسمين إلى أن جدها لوالدها وزوجة عمها هما من قاما بتسجيلها بمكتب الصحة، وفور ذلك، فوجئت بخبر الإعلان عن المولودة بأنها صاحبة رقم الـ 100 مليون المميز.

ومن جانبه أكد رمضان ربيع عبد العزيز والد ياسمين قائلًا: إنه فوجئ بهذا الخبر، مبديا سعادته لأن لم يكن يتوقع أن يشهد مولد ابنته كل هذا الاحتفال، فهو يعمل مزارع بسيط ولم يتوقع أن تنال مولودته كل هذة الشهرة.

معلومات علن الرضيعة صاحبة الرقم المميز 100 مليون نسمة

وكانت قد أعلنت الساعة السكانية الرقمية لجمهورية مصر العربية، الموجودة في مقر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وسط القاهرة، اليوم، عن وصول المولودة صاحب الرقم 100 مليون، وسُجل إخطار الولادة باسم المولودة ياسمين رمضان ربيع عبد العزيز.

وقُيدت المولودة بسجلات مكتب صحة سمالوط أول، برئاسة الدكتور عطا إسحق، وكاتب الصحة عيسى عبد الحكيم ورئيسة تمريض المكتب حنان حامد، برقم 612.

ولدت الطفلة 8 فبراير 2020 الساعة الثانية ظهرًا، ووالداها هو رمضان ربيع عبد العزيز محمود، 25 عامًا من قرية وسيلة التابعة لمجلس قروي منقطين، ويعمل مزارعًا، بينما والدتها جهاد محمد أحمد، تبلغ 20 عامًا من القرية نفسها.

وسجلت الساعة السكانية لجمهورية مصر العربية عدد 100 مليون مواطن في الداخل، في حدث تاريخي دعا له الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

تابع مواقعنا