الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: نحتاج لمعرفة ظروف إصابة 1716 من العاملين بالقطاع الصحي الصيني بـ”كورونا”

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 14/فبراير/2020 - 07:12 م

فالت منظمة الصحة العالمية إنها تدعم الفريق الطبي، الذي يساعد مصابي فيروس كورونا، والذين يتعاملون معهم، مشيرًا إلى أن إصابة العاملين في المجال الصحي في الصين أمر خطير.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “توتير”، إلى أن وزير الصحة الصيني وعضو لجنة الصحة الوطنية في الصين قال في تصريحات له اليوم الجمعة: إن 1716 من العاملين في قطاع الصحة أصيبوا بفيروس كورونا، توفي منهم ستة حتى يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما يشكل خطورة كبيرة.

وأضافت المنظمة أنها ستلتزم بتحقيق صحة أفضل للجميع، وأنها ستدعم الفريق الطبي الصيني الذي يعمل “دون نوم وفي ظروف صعبة جدا”، منوهة إلى حاجة المنظمة لبيانات أكثر دقة، بهدف “دعم الاستجابة العالمية”.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها سترسل فريقا يضم 12 خبيرًا من المنظمة للصين، للمساعدة في البحث عن علاج لفيروس كورونا.

وأضافت المنظمة، في تدوينة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الفريق سيركز على فهم طرق انتقال فيروس كورونا وفاعلية الإجراءات الصينية.

الصحة العالمية: أكتر من ثلثي كوكب الأرض محتمل إصابتهم بفيروس كورونا الجديد

حذر خبير في منظمة الصحة العالمية من أن الإصابة بفيروس “كورونا” الجديد قد تطال “ثلثي سكان كوكبنا”.

وقال الخبير إيرا لونجيني ،الرئيس المشارك في مركز إحصائيات الأمراض المعدية التابع لجامعة فلوريدا الأمريكية، وفقا لتصريح خاص لقناة روسيا اليوم: “إن إجراءات الحجر قد تبطئ تفشي الفيروس، لكنها لن توقفه، لأنه تمكن من التسلل إلى خارج الصين قبل اتخاذ هذه الإجراءات”.

عاجل.. “الصحة العالمية” تقرر تغيير الاسم الاصطلاحي لفيروس “كورونا”

وأشار إلى أن كل مصاب حاليا ينقل الفيروس لشخصين أو ثلاثة أشخاص بالمعدل، ما قد يؤدي إلى إصابة نحو ثلثي سكان الأرض به في نهاية الأمر.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت إن انتشار الإصابات بالنوع الجديد لفيروس “كورونا” بين الأشخاص الذين لم يسافروا إلى الصين؛ قد تكون “شرارة ستتحول إلى حريق كبير”.

“الصحة العالمية” تكشف مدى التزام مصر بإجراءات مواجهة فيروس كورونا (خاص)

تابع مواقعنا