الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق مركب بصيادين مصريين في الكويت.. وشكاوى من تجاهل السفارة (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/فبراير/2020 - 10:41 م

كشف محمد شرابي، نقيب الصيادين بالبرلس، تفاصيل حادث غرق مركب به صيادان مصريان في الكويت منذ 5 أيام.

وأكد نقيب الصيادين لـ”القاهرة 24“، أن اثنين من الصيادين المصريين من مدينة البرلس، العاملين في دولة الكويت غرق بهما مركب من المراكب ذات الحجم الصغير، ونجحت الجهات المسؤولة في إنقاذ أحدهما، لكن الصياد المصري الآخر لم يعثروا عليه على الرغم من مرور 5 أيام من الحادث.

وأشار شرابي إلى أن المصريين في الكويت اشتكوا من عدم اهتمام السفارة المصرية بالكويت، مشددا على أنه تواصل مع محافط كفر الشيخ للتدخل، لكنه أكد أنه تواصل مع وزارة الخارجية وأبلغهم بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة فيها.

وأوضح نقيب الصيادين بالبرلس أن الحزن يخيم على الأهالي في البرلس، خاصة وأن هذه الواقعة هي الثالثة للصيادين من البرلس، مؤكدا ضرورة تدخل الجهات المسؤولة للوصول إلى جثمان الصياد المصري بالكويت.

محافظ كفر الشيخ يكرم الصيادين العائدين من اليمن اليوم

وقبل أيام أيضا، انفجر المركب السعودي، الذي كان يقل بعض الصيادين في المياه الحدودية البحرية السعودية اليمنية، نتيجة اصطدامهم بلغم بحري، زرعه ميلشيا الحوثي، فيما حرر ذويهم توكيلات لإنهاء إجراءات دفنهم بالمملكة العربية السعودية، لصعوبة نقلهم إلى مصر، نظرا للتكلفة العالية.

وأعلن أهالى الصيادين الثلاثة “سعد بسيوني وهيب، وعبد الحسيب وهيب، وصابر قدرة”، أبناء مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، دفن جثامين ذويهم، بمدينة جيزان السعودية، عقب صلاة الجنازة عليهم.

أحدهم يعول أهله والآخر كان سيتزوج.. “القاهرة 24” داخل قرية ضحايا انفجار مركب بالسعودية (فيديو)

وانفجر مركب صيد على متنه 6 صيادين مصريين على الحدود البحرية اليمنية السعودية، الأربعاء قبل الماضي، بعد اصطدامهم بلغم بحري، ما أدى إلى مقتل 3 صيادين وهم سعد بسيوني وهيب، وعبد الحكيم وهيب، وصابر قدرة، وإصابة 3 آخرين.

تابع مواقعنا