الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل موقعة السوبر.. الزمالك بوابة الترجي لحصد النجمة الأولي في دوري الأبطال

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:34 م

يلتقي الزمالك بنظيره الترجي التونسي في نهائي كأس السوبر الإفريقي، الذي يستضيفه ملعب ستاد جاسم بن ثاني في العاصمة القطرية الدوحة.

وينطلق اللقاء بين الفارس الأبيض بطل الكونفدرالية والفريق التونسي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

الزمالك لديه سجل طويل من المواجهات رفقة الترجي التونسي، حيث التقى الفريقان فيما قبل في 8 مواجهات ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية حقق الترجي فوزا وحيدا، مقابل 4 انتصارات للزمالك فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات أخري .

ولعل أبرز مواجهة جمعت بين الفريقين كانت في موسم 1994 ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا، وحسم التعادل السلبي دون أي أهداف نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة.

وفي مواجهة الإياب التي أقيمت في تونس استطاع الترجي التونسي ضرب شباك الزمالك بثلاثية أحرزها الهادي بالرخيصة  هدفين وعلي بن ناجي من ركلة جزاء بينما سجل الزامبي أوسكار هدف الفارس الأبيض.

وبهذا الفوز استطاع الفريق التونسي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولي في تاريخه وهو الفوز الوحيد الذي حققه الترجي على الفارس الأبيض حتى الآن حيث فشل في تحقيق أي انتصار.

الفوز الأول للزمالك

التقى الفريقان مرة ثانية ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، ويحقق الزمالك فوزا في مباراة الإياب بهدف دون رد .

انتصارات متتالية للزمالك

اصطدم الفارس الأبيض مع الترجي من جديد في ثمن نهائي البطولة العربية عام 2004 فاز الزمالك في القاهرة بنتيجة 3/0، وحقق الفوز ايضا بمباراة الإياب بهدفين مقابل هدف .

وفى عام 2005 وبالتحديد في دور الثمانية ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا تعادل الفريقين في القاهرة بهدف لكل منهما، ثم تأتى مباراة الإياب ليحقق خلالها الزمالك الفوز خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف.

وتصب المواجهات المباشرة لصالح فريق الزمالك الذى يطمح بالفوز بالسوبر الرابع في تاريخه والعودة مجددا لمنصات التتويج الإفريقي .

تابع مواقعنا