الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من أجل قمة السوبر.. أبو ظبي الرياضية تبث قناة جديدة ” كلاسيكو العرب” (تفاصيل)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/فبراير/2020 - 04:00 م

أعلنت شبكة قنوات أبو ظبى الرياضية بثها لقناة تحمل اسم “كلاسيكو العرب”؛ لنقل مباراة السوبر، التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ونقل كل الجوانب الفنية والتاريخية بين الفريقين.

ومن المقرر أن تبث القناة ابتداءً من يوم السبت 15 فبراير وحتى ما بعد نهاية المباراة التي ستقام يوم 20 فبراير على استاد محمد بن زايد بعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي.

وصرح يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبو ظبي الرياضية،: إننا في أبو ظبي للإعلام حين نخصص قناة خاصة لهذا اللقاء العربي الشهير والكبير، فإننا نواصل نهجنا في إعطاء كلّ الأحداث قدرها وما تستحقه من نقل ومتابعة وتغطية، فضلًا عن التزامنا الدائم مع مشاهدينا بمستوى ثابت على صعيد العرض والتناول، والأهم قبل ذلك كله هو علاقتنا الخاصة مع الجماهير المصرية التي تمثل مكونًا رئيسيًا من تناولنا وتعاملنا وحضورنا، في ضوء علاقة تاريخية ثابتة تربطنا معًا. ولقاء الزمالك والأهلي نحن نعده لقاءً اماراتيًا يهمنا كما يهم كل مواطن مصري وهذا ما نعرفه وتعلمناه على مدى التاريخ.

وأضاف “السعدى” قائلا: إنَّ قرار تخصيص قناة لهذا اللقاء من أجل تغطية كل ما يتعلق بالفريقين من تاريخ طويل يعود إلى أكثر من مائة عام، عاشت فصوله الجماهير عبر الوطن العربي، وسنعمل في هذه القناة على مدى أسبوع على نقل هذا التاريخ وتقديمه بصورة تلفزيونية مهنية كاملة ..

كما أكد على وجود مفاجأة كبرى مقدمة من مجموعة قنوات أبو ظبى للإعلام الى الجماهير داخل مصر والإمارات سيتم الإعلان عنها بعد الوقوف على تفاصيلها .

وأشار السعدي إلى أن المباراة وستوديو التحليل سيتم نقلهما عبر 35 كاميرا ستوزع على كل جنبات الملعب وخارجه، بهدف نقل كل ما يدور داخل الملعب وعلى مدرجات الجماهير أو خارج الملعب، ومتابعة الجماهير وهي تصل الى الملعب وتحتفل بعد المباراة، كما ستكون هنالك كاميرات إضافية في مقر إقامة الفريقين بابوظبي، وكاميرات أخرى في القاهرة لمتابعة تفاعل الجماهير أثناء وبعد المباراة، مع استخدام تقنيات جديدة في نقل المباراة وجداول إحصائية كاملة، تقدم بطريقة فنية مميزة من خلال أحدث أجهزة الجرافيك، بالإضافة إلى الكاميرات المخصصة لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

ومن أهم البرامج التي سيتم عرضها برنامج “فان زون” – “FAN ZONE” التفاعلي، الذي يطرح خلال 90 دقيقة جميع الآراء والتعليقات والتحليلات والأخبار الخاصة بالكلاسيكو من منظور الجمهور.

تابع مواقعنا