• بحث عن
  • البنك الدولي: هناك تحديات مشتركة بين الدول تواجه مجال إصلاح التعليم وسنعمل على حلها

    السيد موسى

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1297463
    المتعافون
    272819
    الوفيات
    71279

    قال المدير العام لقطاع التعليم بالبنك الدولي، الدكتور خايمي سافيدرا، إنهم تعرفوا على التحديات فى مجال إصلاح التعليم بمصر والعديد من الدول، وهناك تحديات مشتركة.

    وأضاف سافيدار، خلال كلمته بالجلسة الختامية لمؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط، أن هناك أوجه تشابه بين الإجراءات التى يجب أن نقوم لمواجهة وعلاج تلك التحديات.

    وبدورهم، أشادت الوفود المشاركة في الاجتماع بتجربة مصر في تطوير العملية التعليمية، كما تم طلب الاستفادة من بنك المعرفة المصري EKB، وذلك بالإضافة إلى الاستفادة من منصات التقييم الإلكتروني ومناهج المرحلة المبكرة لصفوف رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

    وفي نهاية الجلسة شارك الحضور في الإجابة على استبيان للاتفاق على أهم المجالات التي سيتم العمل عليها للإسراع بوتيرة التعليم العام المقبل فى المنطقة، وما هى الخطوات المتخذة لتحقيق ذلك وتتطلب تعاون بين الدول المشاركة، ومنها إنشاء منصة رقمية إقليمية لتقديم مواد دراسية للطلاب، وإنشاء منصة رقمية لدعم وتطوير المعلم مهنيًا، ومنصة لتقييم الطلاب.

    وزير التعليم: تم بناء حلول متكاملة لإصلاح النظام التعليمى خلال الـ3 سنوات الماضية

    استعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رؤية الوزارة من أجل إسراع وتيرة التعلم فى مصر، قائلًا: “إننا استطعنا من خلال الجلسات التى عقدت بالأمس من مشاركة بعض الموضوعات التى يجب أن نعمل عليها”، مؤكدًا استعداد وزارة التربية والتعليم تقديم الدعم للدول المشاركة بنقل وتبادل الخبرات لتطوير التعليم فى المنطقة.

    وأشار شوقي خلال كلمته بختام مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط، إلى أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تم بناء حلول متكاملة لإصلاح النظام التعليمى فى مصر، لافتا إلى أنه تم وضع نظام جديد وكان إطار المنهج هو الأساس الذى تم البناء عليه، وتعاونا مع العديد من الشركاء من أجل مخرجات التعلم، وخرجنا بمواد تعليمية شيقة، وعملنا على فكرة المساحات الذكية والاختبارات الإلكترونية من خلال السحابة الإلكترونية.

    وأكد الوزير أننا بدأنا مشروعًا رائدًا وهو ليس تجريبيًا بل مطبق على كل مستوى الجمهورية، كما استعرض الوزير بنك المعرفة المصرى والذى يعد مكتبة إلكترونية ضخمة للمعارف الموثقة يضم 4 بوابات إلكترونية لعامة القراء وللطلاب والباحثين والطلبة والمدرسين وأخرى للأطفال من سن 6 إلى 14 عامًا.

    وأوضح أن هناك 33 ناشرًا على بنك المعرفة، وهو مزود بمواد تعليمية تتناسب مع المناهج الدراسية، فضلًا عن المحتوى الإضافى الذى يضم فيديوهات وتطبيقات تفاعلية للدروس، علمًا بأن كل المواد التعليمية على بنك المعرفة تم مراجعتها بدقة، كما وضعت الوزارة نظامًا وطنيًا لإدارة التعلم.

    وزير التعليم عن المنظومة الجديدة: “دعم القيادة السياسية أحد أسباب نجاحها” (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق