• بحث عن
  • جوجل تخطط لمنافسة خدمة “أبل نيوز” بإطلاق منتج أخباري

    قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن شركة جوجل تجري محادثات مع الناشرين حول إمكانية الدفع مقابل الترخيص لتضمين محتواهم في منتجها الإخباري المتميز القادم.

    وهي الخدمة التي ستتنافس مباشرةً مع خدمة أخبار آبل Apple News، وأكد مصدر مقرب من جوجل أن المحادثات لا تزال في مراحلها المبكرة، وأنه لا يوجد شيء للإعلان عنه في الوقت الحالي.

    وقال ريتشارد جينجراس Richard Gingras، نائب رئيس خدمة أخبار جوجل Google News في بيان للصحيفة: نجري محادثات مع شركاء، ونبحث في طرق أخرى لتوسيع نطاق عملنا المستمر مع الناشرين بالاعتماد على برامج مثل مبادرة أخبار جوجل Google News.

    وأضاف:“نريد مساعدة الناس في العثور على صحافة عالية الجودة، ومن المهم أن تساعد الديمقراطية في دعم صناعة الأخبار المستدامة”.

    وكانت شركة آبل قد أطلقت خدمة Apple News Plus في العام الماضي بسعر 9.99 دولارًا شهريًا، وهي تتيح للمشتركين الوصول إلى أكثر من 300 صحيفة ومجلة، ولم تكشف آبل عن إجمالي عدد المشتركين، لكن تقريرًا صدر في أواخر العام الماضي ادعى أن النمو كان بطيئًا للغاية.

    وعانت جوجل في الماضي من الأخبار المزيفة التي تصل إلى منتجها الإخباري، وأطلقت عملاقة التكنولوجيا مبادرة Google News في عام 2018 كوسيلة للتخلص من الأخبار المزيفة خلال حالات الأخبار العاجلة.

    وتعرضت الشركة لضغوط منذ سنوات لتقديم المزيد من الدعم المالي للمؤسسات الإخبارية، إذ يعرض محرك بحثها محتوى الناشرين، لكنها لا تقدم أي تعويضات مادية بخلاف زيادة عدد الزيارات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق