• بحث عن
  • غضب بين نجوم الشعبي.. كيف استخدمت الدولة حسن شاكوش وعمر كمال لتمرير المهرجانات؟! (تفاصيل)

    أحمد شعراني

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1259799
    المتعافون
    259930
    الوفيات
    68419

    أثار ظهور مطرب المهرجانات حسن شاكوش، أمس، في حفل عيد الحب باستاد القاهرة، غيرة عدد كبير من مطربي الغناء الشعبي، والذين اعتبروا ظهوره في حفل كبير كهذا، تم بثه على قناة dmc، بجوار عدد كبير من كبار النجوم، مثل تامر حسني ونانسي عجرم، هو بمثابة الحرب عليهم.

    نجوم الغناء الشعبي الذين أعلنوا الحرب على مطربي المهرجانات، ومن بينهم أسماء كبيرة في المجال، بدأوا رحلة الضغط على نقابة المهن الموسيقية والفنان هاني شاكر لمنع كل من ينتسب لغناء المهرجانات، باعتبار ما يحدث في الفترة الحالية “بيقطعوا عليهم”، وذلك حسبما أكد مصدر من داخل النقابة.

    شاهد حفلة عيد الحب في ستاد القاهرة 2020،
    شاهد حفلة عيد الحب في ستاد القاهرة 2020

    وفي الفترة الحالية يواجه هاني شاكر أزمة كبيرة، من المُمكن أن يُطلق عليها “حرب تكسير العظام”، وهو بصدد إصدار بيان يرد فيه على الانتقادات التي تم توجيهها له الفترة الأخيرة وخاصة بعد الحفل، وأكد المصدر أن حسن شاكوش لم ينضم رسميًا لنقابة المهن الموسيقية وإنما أجرى اختبارات، والنتيجة لم تظهر بعد، وظهوره في حفل عيد الحب كان بتصريح لحفلة واحدة وليس تصريحا دائما.

    رفض مطربين آخرين.. محامي يُنذر هاني شاكر لاعتماد حسن شاكوش بنقابة الموسيقيين

    أجهزة الدولة الثقافية وجدت أنه في الفترة الأخيرة لا معنى للهجوم فقط على نجوم المهرجانات، خاصة بعد ما فعله حمو بيكا وتعديه على موظفي مقر النقابة بمحافظة الإسكندرية، بعد رفض إعطائه تصريحا بإحياء حفلات هناك بعد رسوبه في الاختبارات التي خاضها أمام لجنة مكونة من كبار الموسيقيين في النقابة.

    وبدأ في الفترة الأخيرة الاهتمام بهذه الفئة والنظر إليها، وانتقاء الأفضل من بينها، والذي يليق للظهور، يأتي ذلك بعد تصريحات هاني شاكر نهاية 2019 على هامش إحدى الحفلات، حيث أوضح أنه مع بداية 2020، سيجتمع مع مجلس النقابة ومع النقابات الفنية الأخرى ومع عمر عبد العزيز، رئيس اتحاد النقابات الفنية، للوصول إلى “صرفة” لتنظيم وتنسيق الموجة الجديدة من مغنيي المهرجانات.

    ويعتبر شاكوش وعمر كمال بأغنيتهما “بنت الجيران” بداية الخيط لإدماج هذه الفئة الموسيقية ضمن الوسط الفني، والتصريح بإحياء حفلات، لذلك وجدنا عددا من القنوات الكُبرى بدأت في استضافتهما الفترة الأخيرة وتلميعهما، وإعطائهما المساحة للحديث عن أعمالهما وما يقدمانه، وهذا يفسر ظهور مؤلف أغنية “بنت الجيران” مصطفى حدوتة ضيفًا على برنامج “مساء dmc” مع رامي رضوان، البرنامج الحواري الأهم على قناة dmc، القناة المحسوبة على الدولة، بالإضافة لوصفهما خلال حفل الأمس بـ”الأبطال”.

    هاني شاكر: 2020 ستشهد انفراجة في أزمة مطربي المهرجانات (فيديو)

     

    شاكوش وعمر كمال الللذان وصلت أغنيتهما مؤخرًا للعالمية بعد تصدرها قائمة الأكثر استماعًا في العالم على تطبيق ساوند كلاود، بعد تخطي أغنيتهما 45 مليون مرة استماع، فرضا أنفسهما على السوق، وذلك بعدما قاما، حسب تصريحات عمر كمال، بأخذ المهرجانات لمنطقة أخرى “أشيك” من اللون المعهود، سواء على مستوى الكلمات أو اللحن.

    ساوند كلاود حسن شاكوش بنت الجيران وعمر كمال
    ساوند كلاود حسن شاكوش بنت الجيران وعمر كمال

     

    وأشعل شاكوش وعمر كمال الحفل بغنائهما أغنية ” بنت الجيران”، والتي كانت السبب الأساسي خلال الفترة الماضية في تحقيقهما شهرة واسعة داخل المجال الفني، بعدما تصدرت الأغنية التريند عبر موقع الفيديوهات الشهير”يوتيوب”.

    حفل استاد القاهرة عيد الحب 2020.. حسن شاكوش وعمر كمال يتألقان بأغنية" بنت الجيران"
    حفل استاد القاهرة عيد الحب 2020.. حسن شاكوش وعمر كمال يتألقان بأغنية” بنت الجيران”

    وحققت أغنية “بنت الجيران”، التي قدمها كل من حسن شاكوش، وعمر كمال، نجاحا كبيرا وصل إلى ما يقرب من 80 مليون مشاهدة منذ طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ما دفع شاكوش للحصول على درع اليوتيوب الفضي بسبب نسبة المشاهدة الكبيرة التي حققها فيديو أغنيته.

     

    بدأ بـ”الدويتو” حتى المنفرد.. تعرف على أشهر أغاني حسن شاكوش (فيديو وصورة)

    وتألقت نانسي عجرم في حفل أمس، خاصة أنها تعد أولى حفلاتها التي تحاول من خلالها العودة لنشاطها الفني، بعد الأزمة الشهيرة التي تعرضت لها مؤخرا والمعروفة إعلاميا باسم” قتيل فيلا نانسي عجرم”، وترجع تفاصيل الأزمة لقيام شاب سوري بالتسلل إلى فيلا نانسي عجرم ومحاولة سرقتها، وقام بتهديدها هي وزوجها الطبيب فادي الهاشم، وفي محاولة من الهاشم للدفاع عن بناته ونانسي عجرم أطلق العديد من الرصاصات على الشاب السوري، والتي وصل عددها إلى 18 طلقة أودت بحياته.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق