• بحث عن
  • ماذا قالت النيابة في مرافعتها بقضية كمسري قطار طنطا اليوم؟

    الغربية – محمد عبد الناصر

    بدأت صباح اليوم ثاني جلسات المتهم “مجدي إ”، رئيس قطار طنطا رقم 934 الإسكندرية -الأقصر، في واقعة وفاة الراكب محمد عيد، وإصابة أحمد سمير، بعد قفزهما من القطار لعدم دفعهما ثمن التذكرة.

    واستمتعت المحكمه الي مرافعه النيابة التى وجهت المتهم تهمه، جرح أفضى إلى موت، حيث أن المتهم قام بفتح باب عربة القطار وإجبارهما على النزول حال سير القطار، على سرعة 30 كم/س.

    ومن أبرز ماجاء في مرافعه النيابه، أن المتهم مجدي إبراهيم حمام ،كمسري القطار، خالف كل أمر سوي، حيث أفسد في الأرض وروع الضعفاء، جندي من جنود إبليس، حيث وجد المجني عليهما في القطار بدون تذكره، وعندما طلب منهم التذكره، أقر له بضيق اليد.

    وتابعت: “ما كان عليه إلا أن يتخذ الإجراءات القانونية من قبل السكة الحديد، لكنه فرض أن الموت رسوم العبث، وتجرد من مشاعر الإنسانية والرحمة، ولم يتركهما في القطار، وتخلي عن تسليمها للشرطة، وفتح الباب لهم وتنصل من كل ماتفرضه الأخلاق والقيم، وأن المتهم استخدم القسوه والترهيب والتهديد مع المجني عليهما”.

    وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أمر بإحالة، المتهم مجدي إبراهيم محمد حمام، كمسري القطار رقم، 934، الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة آخر، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، ونسبت التحقيقات للمتهم، اتهامات جرح أفضى إلى موت وجريمة الجرح العمدي.

    دفاع “شهيد التذكرة” في واقعة كمسري قطار طنطا يطالب بضم وزير النقل ضمن المتهمين

    وفي اتجاه متصل، أصر دفاع المدعين بالحق المدني، في واقعة كمسري قطار طنطا، والمعروفة إعلاميًا بـ”شهيد التذكرة”، خلال جلسة اليوم السبت، والمنعقدة في قاعة محكمة جنايات طنطا، على طلب تعديل القيد والوصف من جرح أفضى إلى الموت إلى القتل العمد، مع سبق الاصرار.

    وشرح دفاع المجني عليهم، تفاصيل ظروف هذا الطلب، وأدلة توافره في أوراق القضية، من حرص المتهم الشديد على فتح الباب بالمخالفة للقانون، وتعليمات السكه للحديد التي لاتسمح بفتح باب القطار أثناء سيره، وظل فاتح الباب لفترة زمنية مارس المتهم من خلالها الضغوط على المجني عليهما من أجل القفز من القطار على سرعه 30 كم/ساعة.

    وطالب دفاع المدعين بالحق المدني، إضافة كلًا من وزير النقل ورئيس هيئه السكه الحديد، ضمن قائمة المتهمين، باعتبارهم مسئولين عن الحقوق المدنيه طبقًا للقانون “مسئولية المتبوع عن أفعال تابعة”.

    تشديدات أمنية مكثفة قبل بدء محاكمة كمسرى قطار طنطا (صور)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق