• بحث عن
  • وزير الاتصالات لـ”القاهرة 24″: الشركة المصرية تدرس جميع البدائل لموقف حصتها في فودافون

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1291413
    المتعافون
    272426
    الوفيات
    70669

    قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن الشركة المصرية للاتصالات تدرس جميع خيارات تواجدها كمشغل للمحمول في السوق المصري، مؤكدا أن الدولة تهتم بوضع الشركة التي تلعب دورا مهما في قطاع الاتصالات الداخلي.

    وأضاف وزير الاتصالات في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن البدائل الاستثمارية لحصة المصرية للاتصالات في فودافون تدرس جميعها عبر شركات متخصصة حالياً، ولم يتم اتخاذ قرار بشأنها.

    وأشار وزير الاتصالات، إلى أن المصرية للاتصالات شركة تاريخية وتلعب دورا أساسيا في القطاع ويجب تعظيم دورها،  والاستفادة من وضعها الاقتصادي يعد واجب وطني. 

    هل تقف ديون المصرية للاتصالات حائلا أمام شراء حصة فودافون؟.. محلل اقتصادي يجيب

    وفي وقت سابق وقعت شركة فودافون الشهر الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الاتصالات السعودية لشراء 55% من أسهم وحدتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار.

    وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر. ويتيح الشفعة للمصرية للاتصالات الأولوية في شراء أسهم فودافون العالمية في وحدتها المصرية بنفس السعر والشروط وشروط.

    المصرية للاتصالات: الرقابة المالية أبلغتنا بخضوع صفقة فودافون لقانون سوق رأس المال

    وترددت أنباء عن توجه المصرية للاتصالات لشراء كامل أسهم شركة فودافون مصر، الا ان مصدرا بالشركة اكد المجموعة الاستشارية التي استعانت بها المصرية للاتصالات لم تنهي تقريرها بخصوص الحلول المتاحة وأفضلها استثماريا للشركة حتي الان، وانه لايوجد توجه للشركة لحل بعينه الا مايخدم وضعها الاستثماري والاقتصادي.

    وتبلغ الحصة السوقية لشركة فودافون مصر حوالي 40%من سوق المحمول المصري بعدد عملاء يبلغ نحو 44 مليون عميل وفقا للشركة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق