• بحث عن
  • وزير التعليم: تم بناء حلول متكاملة لإصلاح النظام التعليمى خلال الـ3 سنوات الماضية

    السيد موسى

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    1173
    المتعافون
    247
    الوفيات
    78

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    1289820
    المتعافون
    272115
    الوفيات
    70625

    استعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رؤية الوزارة من أجل إسراع وتيرة التعلم فى مصر، قائلًا: “إننا استطعنا من خلال الجلسات التى عقدت بالأمس من مشاركة بعض الموضوعات التى يجب أن نعمل عليها”، مؤكدًا استعداد وزارة التربية والتعليم تقديم الدعم للدول المشاركة بنقل وتبادل الخبرات لتطوير التعليم فى المنطقة.

    وأشار شوقي خلال كلمته بختام مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط، إلى أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تم بناء حلول متكاملة لإصلاح النظام التعليمى فى مصر، لافتا إلى أنه تم وضع نظام جديد وكان إطار المنهج هو الأساس الذى تم البناء عليه، وتعاونا مع العديد من الشركاء من أجل مخرجات التعلم، وخرجنا بمواد تعليمية شيقة، وعملنا على فكرة المساحات الذكية والاختبارات الإلكترونية من خلال السحابة الإلكترونية.

    وأكد الوزير أننا بدأنا مشروعًا رائدًا وهو ليس تجريبيًا بل مطبق على كل مستوى الجمهورية، كما استعرض الوزير بنك المعرفة المصرى والذى يعد مكتبة إلكترونية ضخمة للمعارف الموثقة يضم 4 بوابات إلكترونية لعامة القراء وللطلاب والباحثين والطلبة والمدرسين وأخرى للأطفال من سن 6 إلى 14 عامًا.

    وأوضح أن هناك 33 ناشرًا على بنك المعرفة، وهو مزود بمواد تعليمية تتناسب مع المناهج الدراسية، فضلًا عن المحتوى الإضافى الذى يضم فيديوهات وتطبيقات تفاعلية للدروس، علمًا بأن كل المواد التعليمية على بنك المعرفة تم مراجعتها بدقة، كما وضعت الوزارة نظامًا وطنيًا لإدارة التعلم.

    وزير التعليم عن المنظومة الجديدة: “دعم القيادة السياسية أحد أسباب نجاحها” (فيديو)

    حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء الأمور والطلاب، فيديو توضيحي لمنظومة التعليم الجديدة.

    وأشار شوقي، خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن هذا الفيديو التوضيحي تم عرضه في مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وإفريقيا.

    وتناول الفيديو شرح مبسط، للهدف من منظومة التعليم الخديدة، والتحول من مجرد الحفظ والتلقين، إلى الفهم والفتكير، وليس الهدق “التابلت” كما حصر البعض ذلك، بل هو وسيلة لتحقيق الهدف الرئيسي.

    كما جاء بالفيديو، أن منظومة التطوير، حظت بدعم من القيادة السياسية، والذين أمنوا بأن التغير والتنمية يبدأن من العقول والفكر.

    السيسي: نتائج منظومة التعليم الجديدة ستظهر بعد 12 عامًا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق