الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة البحيرة: إعلام المواطنين بالحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال عن طريق “فيس بوك”

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 02:54 م

قال الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم رفع درجة الإستعداد لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التي تبدأ غدًا الأحد.

ولفت إلى تجهيز عدد 2949 فرقة ثابتة ومتحركة يعمل بها عدد 234 مشرف بالإضافة إلى العاملين بكافة منشآت القطاع الصحي بالمحافظة فضلاً عن مقدمي خدمة للمرور على المنازل لتطعيم لجميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

مضيفا وفقا لبيان إعلامي إنه تم إعلان المواطنين بمختلف الوسائل المختلفة منها اللافتات والبوسترات بالشوارع والميادين بالمراكز والقرى وعن طريق صفحات مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” والإذاعة المحلية ومكبرات الصوت بالمساجد والمدارس ومن خلال سيارات تجوب المناطق المختلفة.

وأضاف أن الحملة والتطعيم بالمجان وأنه لا يوجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة ويتلقون أدوية لذلك موضحًا أنه يمكن تأجيل التطعيم للأطفال المصابين بأمراض حادة وارتفاع درجات الحرارة لحين زوال الأعراض المرضية.

ويبدأ التطعيم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الساعة الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظة تستهدف 1105721 طفل بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.

تابع مواقعنا