الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنوفية تبدأ في تطعيم “665” ألف طفل ضد شلل الأطفال.. تعرف على الموعد

القاهرة 24
محافظات
السبت 15/فبراير/2020 - 03:26 م

أنهت مديرية الصحة بالمنوفية الاستعدادات النهائية لتنفيذ الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، من عمر يوم إلى 5 سنوات، ولمدة 4 أيام متتالية تبدأ غدا الأحد وحتى الأربعاء القادم.

وأكد الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين “المقيمين على أرض المحافظة”.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف 665 ألفًا و136طفلًا من خلال 1764 فريقًا ثابتًا ومتحركا بداية من الثامنة صباحا، وحتى الخامسة مساء.

وأشار الحفناوي إلى أن المديرية تولي إهتمامًا كبيرًا لهذه الحملات، ويتم التنسيق لها مع كل الجهات المعنية في المحافظة، وتم التنويه على قيام الحملة ونشر الإعلانات في المدن والقرى، وسيتم الإشراف على الحملة بفرق إشراف من الإدارات والمديرية والوزارة لنقل فرق التطعيم إلى الأماكن النائية والمتطرفة.

وأكد على الاستعداد التام لانطلاق الحملة وتدريب اللجان على إجراءات التطعيم.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون؛ على تذليل كل العقبات لنجاح الحملة، بالتنسيق مع المديريات المعنية وكل الوحدات المحلية للمراكز والمدن والوحدات المحلية للقرى، لتقديم كل أوجه الدعم المطلوبة، كذلك زيادة توعية المواطنين بأهداف الحملة وتحقيق أكبر نسبه مستهدفة.

تابع مواقعنا