الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قراره اعتزال الشعر.. عمرو دياب: “أيمن بهجت قمر المؤثر الأول في كتابة الأغاني”

القاهرة 24
فن
السبت 15/فبراير/2020 - 11:28 م

لم يصدق الهضبة عمرو دياب قرار الشاعر الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر بإعتزاله كتابة الشعر الغنائي، ورجح أن يكون الأمر غير حقيقي وذلك لأن الشاعر الكبير حسب وجه نظره لا يملك أي أسباب للاعتزال.

 

وقال عمرو دياب في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن أيمن بهجت قمر من أفضل الشعراء التي جاءت في اخر 20 عام في مصر، ولا أدري لماذا هذا القرار فإيمن في قمة النجاح هذه الفترة.

 

وأضاف أن أيمن المؤثر الأول في كتابة الأغاني في آخر عقدين من الزمان، لذلك عليه أن يعيد قرارة في هذا الأمر وإن أراد أن يضع موهبة من مواهبه جانبًا فعليه أن يضع أي واحدة أخرى ويُكمل في كتابة الشعر الغنائي.

وكتب بهجت قمر في هذا المنشور: “بقالي فترة مش صغيرة بفكر جديًا في اللي هقوله دلوقتي، أنا قررت إن أغنية مهرجان هي آخر أغنيه أنا هكتبها وخلاص هعتزل تأليف الأغاني.. هكتب أفلام، مسرح، مسلسلات، لكن خلاص هبعد عن مجال الموسيقى هنتج بس”.

وتابع: “أنا بقالي28 سنة بكتب أغاني وطول الوقت في توتر وضغوط، عاصرت أجيال كتير من 1992 لحد دلوقتي وخلاص قررت أرتاح من السبق ده.. أنا أسف مش هرد على أي زميل يتصل بيا عشان محدش يأثر عليا”.

أيمن بهجت قمر يعلن قرار اعتزاله كتابة الأغاني

وصدم هذا القرار الكثير من كاتبي الأغاني من أصدقاء بهجت قمر، وكان أبرزهم الكاتب صابر كمال، الذي نشر “بوست” عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، وأشار فيه للآخر.

 

أيمن بهجت قمر عن الهجوم على مطربي المهرجانات: “عملوا المُتاح ونجحوا” 

 

وكان المنشور الجديد هو عن طريق إعادة نشر منشور قديم كان يشكر فيه أيمن بهجت قمر، وقال فيه: “عايز أعبّر عن مدى احترامي وحبّي وتقديري للشاعر الكبير الأستاذ أيمن بهجت قمر، صاحب التاريخ الكبير اللي كله علامات مضيئة، أستاذ أيمن مش شاعر مبدع أو موهبة متفردة بس، أستاذ أيمن هو المُجدِّد اللي بيُبعث على رأس كل جيل عشان يلهم ويأثّر ويغيّر ويبتكر نمط وشكل جديد”.

وتابع: “والنجاح والتميّز بقوا مرتبطين باسمه من يوم ما بدأ لحد آخر أعماله وهيفضل مكمل، شكراً يا أستاذ أيمن على فنك وأعمالك وإنجازاتك ودايماً ناجح ومتفرّد وسابق”.

أما المنشور الجديد فكتب فيه: “أغاني من غير أيمن بهجت قمر ما ينفعش”، ويعد صابر واحدا من الذين تذمروا على قرار اعتزال بهجت قمر، حيث اعترض كثيرون غيره على هذا القرار.

صابر كمال يعترض على اعتزال أيمن بهجت قمر

تابع مواقعنا