الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة كمساري “قطار طنطا” المتهم بقتل راكب وإصابة آخر لـ14 مارس المقبل

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 01:56 م

قررت جنايات طنطا الدائرة الثالثة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهم “مجدي إ. ح”، رئيس قطار طنطا رقم 934 الإسكندرية -الأقصر، في واقعة وفاة الراكب محمد عيد، وإصابة أحمد سمير، بعد قفزهما من القطار لعدم دفعهما ثمن التذكرة.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى يوم 14 مارس المقبل، وذلك للإطلاع علي تقرير اللجنه الفنيه المشكلة من هيئة السكة الحديد بخصوص سرعه القطار، بناء على طلب دفاع المتهم.

وكانت هيئة المحكمة نظرت ثان جلسات القضية اليوم، بحضور المتهم، وطلبت هيئة الدفاع بالحق المدني عن المجني عليهما، تعديل القيد والوصف وتوجيه تهمة القتل العمد للمتهم، بدلًا من التهمة الموجه له من قبل النيابة إلى جرح أفضى إلى موت.

وذكر تعمد قتل الضحية محمد عيد، وصديقه أحمد سمير، معنويًا بفتح باب عربة القطار وإجبارهما على النزول حال سير القطار، على سرعة لا تقل عن 25 كم/ س، وأن تقرير الفني المتخصص في قياس سرعة القطارات أثبت أن القطار لم يتوقف بشكل نهائي في موقع الحادث، ووقت نزول المجني عليه الأول بلغت سرعة القطار 25كم / س، بينما عندما نزول المجني عليه الثاني بلغت السرعة 30 كم/ س، ورئيس إدارة التشغيل بسكك حديد مصر، أكد أن هذه السرعة عالية لا يجوز فيها نزول راكب أو فتح باب عربة قطار، ومن ينزل من القطار على هذه السرعة فهو هالك لا محالة، وما حدث من قبل المتهم بفتح عربة القطار وإصراره على نزول المجني عليهما يعد “قتل عمد معنوي”، وأضمر السوء وإيذاء المجني عليهما.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قد أمر بإحالة، المتهم مجدي إبراهيم محمد حمام، كمسري القطار رقم، 934، الذي تسبب في مقتل شخص وإصابة آخر، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، ونسبت التحقيقات للمتهم، اتهامات جرح أفضى إلى موت وجريمة الجرح العمدي.

تابع مواقعنا