الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيروس كورونا في مصر.. مصدر بـ”الصحة”: طهرنا أحد مولات القاهرة الشهيرة والوضع آمن تمامًا

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 02:18 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان عن تطهير مكان عمل المصاب الصيني بفيروس كورونا الجديد في مصر، مشيرا إلى أن التطهير هو الاسم الدقيق لما حدث في مكان عمل وسكن المصاب الصيني والمتعاملين معه.

وأشار المصدر لـ”القاهرة 24″ إلى أن عمليات التطهير تمت في أحد المولات الشهيرة في القاهرة، حيث تم الأمر كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا الجديد، بعد التعرف على الحالة وحملها للفيروس، ومن ثم تمت نفس إجراءات الوقاية مع الأشخاص ومكان العمل والسكن.

نكشف تفاصيل إجراءات “الصحة” بشأن الـ14 المتعاملين مع مصاب كورونا في مصر.. ولماذا تم حجزهم بالمنزل؟

وأضاف المصدر أنه لا حاجة لأي شخص دخل مكان عمل الشخص المصاب أو مر عليه وحتى صافحه في إجراء تحليل للكشف على مدى إصابته بفيروس كورونا الجديد، خاصة وأن المريض في مصر ليس لديه أعراض من الأساس لفيروس كورونا الجديد.

وأكد في حديثه أن الوضع أمن هناك، حيث انتهت كافة إجراءات الوقاية اللازمة، سواء في مكان العمل أو في المول بشكل كامل، في الوقت الذي تم عزل العاملين المختلطين بحالة فيروس كورونا الجديد في منازلهم، بينما كانت نتائج عيناتهم سلبية.

وأكمل أن وزارة الصحة أعلن ألتزامها بمعايير منظمة الصحة العالمية بعدم ذكر اسم أو تفاصيل الحالة المصابة بفيروس كورونا الجديد، إلى جانب المتابعة الدورية في مصر مع المنظمة لإجراءات الوقاية اللازمة.

بعد ظهور كورونا في مصر.. تعرف على تفاصيل الحالة الصحية لأسرة المصاب الصيني بالقاهرة (تفاصيل)

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في بيان مشترك مع منظمة الصحة اكتشاف حالة إيجابية لأجنبي حامل فيروس كورونا الجديد في مصر، الأمر الذي استلزم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية اللازمة، سواء للمريض نفسه أو المخالطين للحالة الحاملة للفيروس، وفقا لإجراءات الوقاية المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية، والتي تشرف عليها مع وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية في مصر بنفسها.

وحسب بيان الوازرة، فإن المختلطين مع الحامل لفيروس كورونا الجديد في مصر، تم عزلهم داخل منازلهم، لمدة 14 يوم وهي فترة حضانة المرض المنصوص عليها في إجراءات الوقاية، حيث يتم متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

في السياق ذاته، أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عدم وجود نية أو ضرورة لهذه اللحظة لتأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا الجديد ضمن إجراءات الوقاية، أو ارتداء الكمامات في المنشات والشوارع، والذي يجب أن ياتي في ظروف بعينها لم تصل إليها مصر من الأساس.

هل تم عزل موظفين في مطار القاهرة ضمن المتعاملين مع المصاب بفيروس كورونا؟.. مصدر يجيب

وأشادة منظمة الصحة العالمية لإجراءات الوقاية التي تقوم بها مصر بخصوص الشفافية، وإعلامهم باكتشاف حالة حامل لفيروس كورونا الجديد، مؤكدة استمرار ممثل المنظمة الدكتور جون جبور في غرفة الطواريء التابعة لوزارة الصحة لمتابعة الأمور.
تابع مواقعنا