الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 7 نقاط.. تعرف على نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 (إنفوجراف)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 15/فبراير/2020 - 03:17 م

سادت حالة من القلق والتوتر بين أولياء أمور وطلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي، 2019/ 2020، والذين سيؤدون امتحانات الشهادة الثانوية 2021.

وكانت علامات الاستفهام تحوم حول كيفية الامتحانات وطريقة التنسيق، وما إلى ذلك من استفهامات دفعت البعض للرد نيابة عن وزارة التربية والتعليم بتكهناتهم، حتى صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021.

وفي هذا الإطار، يقدم “القاهرة 24” للطلاب وأولياء الأمور نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021، حسب تصريحات الدكتور طارق شوقي:

نظام امتحان الثانوية العامة 2021
نظام امتحان الثانوية العامة 2021

1- الامتحانات ستكون موحدة لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ويكون هناك امتحان واحد في نهاية العام الدراسي.

2- طريقة الأسئلة ستكون بالنظام الجديد الذي اعتاد عليه الطلاب خلال الصفين الأول والثاني الثانوي.

3-النتائج ستكون بالدرجات والمجموع 410.

4- دخول الجامعات سيكون عن طريق مكتب التنسيق بلا تغيير عن السنوات السابقة.

5- الفارق بين الثانوية العامة العام المقبل 2021 والسنوات الماضية في توزيع الدرجات وأسلوب التقييم.

6- التنسيق يلبي الرغبات بدءًا من المجاميع العليا؛ فلو فرض أن أعلى مجموع 80 % فإن الكليات المرغوب فيها ستكون من 80% بدلًا من 98%.

7- الهدف من نظام التقييم تحسين مستوى الطالب النسبي بين زملائه في الدفعة.

بدء تسجيل استمارات الثانوية العامة 2020.. تعرف على الخطوات والمحاذير

فتحت مدارس الثانوية العامة الباب أمام طلابها، اليوم الأحد، لتسجيل الاستمارة الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2020، فى المدارس بمعرفة شؤون الطلبة بعد مراجعة بيانات الطالب بشكل دقيق.

خطوات تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2020

وفي اتجاه منفصل، يقوم طلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي الجاري، بتحرير الاستمارة الورقية من خلال بياناتهم التي سجلوها في الاستمارة الإلكترونية التي تم تحريرها إلكترونيا على موقع الوزارة خلال الفترة الماضية.

ويشترط على الطلاب أثناء ذهابهم للتسجيل اصطحاب نسخة من الاستمارة الالكترونية أثناء كتابة الاستمارة الورقية في المدرسة، والتي شددت الوزارة على سرعة الانتهاء منها.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق الخطوات اللازمة لملء الاستمارات الورقية الخاصة بالتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020، والتي بدأ الطلاب في تحريرها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه على الطالب أن يقوم بكتابة الاستمارة بخط يده، تحت إشراف شؤون الطلبة والمرشد التعليمي في المدرسة، طبقا للبيانات المسجلة مسبقًا في الاستمارة الإلكترونية، مع تسليم شهادة ميلاد الطالب وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب.

تابع مواقعنا