الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير محطة سمالوط عن حادث شهيد الشهامة: الشبورة السبب.. وراتبه لا يزيد على 900 جنيه

القاهرة 24
محافظات
السبت 15/فبراير/2020 - 10:51 م

قال أحمد فضل، مدير محطة سمالوط، شمال محافظة المنيا، إن الشبورة هي السبب الرئيسي في وقوع الحادثة التي راح ضحيتها الشهيد إسلام، في الأغلب، مشيرًا إلى أن القطار صدمه من الأمام.

وأضاف مدير محطة سمالوط، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن شهيد الشهامة (إسلام سيد أحمد ) كان موظفًا  مؤقتًا يعمل لدى شركة أفراد الأمن، منتدب للسكة الحديد مساعد خفير مزلقان، وتابع خلال تصريحاته قائلا: إن إسلام كان مثالًا للعامل الشهم والملتزم منذ أن عمل بالمحطة، وراتبه لا يزيد على 900 جنيه.

وفي السياق ذاته أكد حسن عبد العليم، مفتش السكة الحديد بسمالوط، أن والد إسلام كان يعمل أيضا بمباحث السكة الحديد، وتوفى منذ سنتين، مضيفا أن خبر وفاة الشهيد إسلام كان بمثابة الكارثة على زملائه، وأشار إلى أن جثته وضعت بمستشفى اليوم الواحد، وتم تسليمها إلى أسرته، واستُخرج تصريح الدفن في تمام الساعة الحادية عشرة، وشيعت جنازته بمسقط رأسه بالمنيا.

وأوضح مفتش السكة الحديد أن إسلام نجح في الاختبارات العملية والنظرية بمعهد وردان، التي يتم من خلالها تخرج خفراء المزلقانات بالسكة الحديد، وكان من المفترض أن يتسلم قرار تعيين رسمي، ولكن القدر لم يمهله وكان أسرع إليه من قرار الحكومة.

وخيمت حالة من الحزن على أهالي المنيا، بعد أن قام خفير مزلقان بالتضحية بحياته من أجل إنقاذ مواطن كان لا يرى القطار بسبب الشبورة لحظة عبوره مزلقان معصرة سمالوط؛ حيث نجح خفير المزلقان في إنقاذ المواطن بعد أن توجه إليه ودفعه بعيدا عن القضبان، غير أن القدر لم يمهله ولقى مصرعه أسفل عجلات القطار.

وتلقى  اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عميات النجدة بمصرع خفير مزلقان معصرة سمالوط في شمال المحافظة، وتبين أن القطار صدمه أثناء محاولته إنقاذ مواطن خالف تعليمات المرور، وأن الفقيد، يبلغ من العمر 27 عامًا، ويدعى “إسلام سيد أحمد عثمان”، ويقيم بشارع سعد زغلول بمدينة المنيا.

ومن جانبها أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا قالت فيه: فقدت هيئة السكة الحديد اليوم أحد أهم مواردها البشرية وقوتها الانضباطية وهو “إسلام سيد أحمد” خفير مزلقان معصرة سمالوط، بعد أن تم التجهيز الآمن لمرور قطاري رقمي 185 و832 وتطبيق العاملين للوائح وغلق مزلقان معصرة سمالوط (المطور).

وكذلك تشغيل أجهزة التنبيه والحماية، وأثناء ذلك حاول أحد المواطنين مخالفة ذلك كله والعبور من المزلقان وهو مغلق ومعد لاستقبال القطار رافضًا الاستجابة لأي تنبيهات أو الانتظار لدقائق حرصًا على سلامته مما عرض حياته للخطر، الأمر الذي دفع خفير المزلقان الشاب لإنقاذه ودفع حياته ثمنًا لشجاعته، إذ إصطدم به القطار 185 ودهسه في الحال.

ونعى المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بمزيد من الحزن والأسى شهيد الواجب من رجال الهيئة، سائلا المولي عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته جزاء لما قدمه، وأن يدخله الله فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا