الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مروان بابلو.. تعرف على مشواره الفني وإعلانه اعتزال الغناء بشكل مفاجئ (تفاصيل)

القاهرة 24
فن
السبت 15/فبراير/2020 - 04:28 م

مروان بابلو، أطلق عليه محبوه لقب الأب الروحي لعالم أغاني “الأندر جرواند”، وفرض نفسه بقوة على الساحة الموسيقيّة المستقلة في مصر من خلال موسيقى التراپ. 

مروان بابلو.. تعرف على مشواره الغنائي من البداية الي الإعتزال (تفاصيل)

مروان بابلو بدأ مسيرته الفنية منذ ظهوره عام 2015، وكان في الأصل في إنتاج الموسيقى تحت اسم معروف بـ”داما”.

قام في وقت لاحق بتغيير اسمه إلى مروان بابلو في أواخر عام 2017، وأثار ضجة عند إطلاق أغنية “جميزة” في عام 2019، وتعد أغنية “الجميزة” بمثابة نقطة نجاحه الحقيقي، وعلقت في أذهان محبيه بشكل كبير حتى الآن، واكتسبت مئات الآلاف من المشاهدات على يوتيوب في غضون بضعة أشهر.

مروان بابلو
مروان بابلو

وقرر مروان بابلو أمس الجمعة الاعتزال عن الساحة الغنائية بشكل نهائي، وأعلن عن ذلك من خلال خاصية “استوري” عبر حسابه الرسمي بـ”انستجرام”،وكتب فيها: “أنا هاوقف مزيكا لأسباب شخصية.. شكرًا لكل الناس اللي دعمتني، آخر حاجة هاتشوفوني فيها الحفلات اللي أنا متفق عليها، وبعد ما الحفلات دي تخلص مش هاكون موجود.. شكرًا”.

مروان بابلو صاحب الـ24 عاما ولد في الإسكندرية من مواليد 22 نوفمبر 1996، مغني راب لموسيقى التراب، استعارة اسم موسيقى التراب تشير إلى دمج الراپ مع الهيپ هوپ التي تعتمد على إيقاع راقص مع كلمات تميل إلى الحزن والكآبة. 

مروان بابلو
مروان بابلو

بعد أن اشتهر بالاسم المعروف بـ”داما” فى عام 2015، اختفى عامين كاملين ليظهر في عام 2017 بطرح أغنية تحمل عنوان “الغلاف – أوزريس” وحققت نجاحًا وملايين المشاهدات عبر يوتيوب على نطاق واسع وسط محبيه ومتابعي هذه الأنواع من موسيقى التراب. 

الرابر مروان بابلو يقرر اعتزال المزيكا لأسباب شخصية.. والجمهور: “هتنهي حاجة مبدأتهاش” 

استطاع مروان أن يقتحم عالم الأندرجرواند من خلال عدد من المقطوعات أشهرها هذه المقطوعات “سندباد _ وابو مكة” التى  تعاون مع أحد أشهر “الدي جي” فى مصر فى ذلك الوقت وهو السادات و انتجا سويا عدة مقطوعات نالت إعجاب كبير من الجماهير وجاءت ردود فعلهم فوق المتوقع حتى اشتهروا فى الوسط الفني و نجحوا سويا . 

بعد قرار اعتزاله.. مروان بابلو يتصدر المركز الثالث في تريند تويتر

رغم عدم اعتراف كثير من نجوم الفن بأغانى الراب ولا تنافس بقوة المهرجانات على الساحة الفنية ،إلا أن فى عام 2019 بدأ بابلو اسمه يتردد على لسان المصريين  وتمكن من دخول قلوب جماهير محبيه بأغنية ” الجميزة” ليصبح واحدا من أبرز الفنانين الراب على مدار السنوات الأخيرة،و اشتهر اسمه بهذه الأغنية فى عقول المصريين و تعاون فيها مع ” الدي جي” المعروف بـ”مولتوف”،واستطاع أن يحجز مكانا رئيسيا فى العديد من الحفلات لعام 2019 بسبب اغنية ” الجميزة”.

لم يكن بابلو أولي من قرر صفوف الاعتزال في عالم موسيقى الراب أو عالم الأندرجرواند، كان من قبله مغنى الراب العميق “أحمد ناصر” الذى يطلق عليه” الجوكر” أحد أشهر رواد فن الراب ،” أعلن الجوكر منذ عام 2015 عن توقفه تماما عن الغناء، ثم تراجع عن الأمر فى عام 2019 و طرح اغنية ” آية “آخر وأحدث أعماله الفنية والغنائية فى مجال الراب حققت اكثر من مليون مشاهده عبر قناة يوتيوب

تابع مواقعنا