الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصانع تعدل خطوط إنتاجها لمواجهة النقص في أقنعة الوقاية من فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 15/فبراير/2020 - 03:57 م

دفع نقص الأقنعة الواقية من فيروس كورونا المستجد في الصين؛ الصناعيين إلى تعديل خطوط الإنتاج استجابة للطلب المتزايد على هذا المنتج، بما يشمل مصانع هواتف “آي فون” والملابس والسيارات وحتى حفاضات الأطفال.

تصنع شركة “نيو ييفا” عادة منتجات صحية موجهة إلى العامة بينها فوط التنظيف والمحارم الورقية.

ونجحت الشركة في خلال يومين -بحسب وكالات- في تحويل خط إنتاج مصنعها الواقع في مقاطعة فوجيان (شرق)، بهدف إنتاج أقنعة واقية ورقية لإرسالها إلى الطواقم الطبية التي تحتاج إليها بشدة للحماية من انتقال العدوى من المرضى المصابين بالفيروس.

وقال نائب رئيس المجموعة شن شنغيوان لوكالة فرانس برس “جميع موظفينا يعملون على الأقنعة في الوقت الحاضر”. وأشار إلى أن مصنعه ينتج أكثر من 600 ألف وحدة يوميا، كما أن الشركة تعتزم تحويل خط إنتاجي آخر مخصص في العادة لتصنيع الحفاضات.

غير أن لهذا الأمر كلفة باهظة، إذ اضطرت شركة “نيو ييفا” إلى إرجاء إنجاز طلبية تفوق قيمتها 6 ملايين دولار للتركيز على إنتاج الأقنعة الواقية.

وتفيد آخر حصيلة متوافرة عن تسجيل نحو 64 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أكثر من 1500 شخص في الصين.

وأقرت السلطات الصينية بحاجة البلاد الماسة إلى الأقنعة، خصوصا في مقاطعة هوبي (وسط) البؤرة الرئيسية للوباء، التي يواجه فيها الأطباء وأفراد الطواقم الطبية نقصا فادحا في معدات الحماية.

وفي استطاعة المصانع الصينية، عندما تعمل بكامل طاقتها، إنتاج ما يصل إلى 20 مليون قناع واق يوميا.

وفي ظل هذه الحالة الطارئة، وصلت الطاقة الإنتاجية الإجمالية في هذا المصنع، الثلاثاء، إلى 94 %، وفق شا نونغ المسؤول في الوكالة الوطنية للتخطيط الاقتصادي.

تابع مواقعنا