الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نكشف تفاصيل إجراءات “الصحة” بشأن الـ14 المتعاملين مع مصاب كورونا في مصر.. ولماذا تم حجزهم بالمنزل؟

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 01:26 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، عن سبب حجر المتعاملين مع المصاب بفيروس كورونا في مصر داخل منازلهم، حيث يرجع ذلك إلى أنهم ليسوا مشتبه بإصابتهم بالفيروس المستجد، ولم تظهر عليهم سواء أعراض الفيروس أو حتى إيجابية عينة التحليل التي حصلوا عليها.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن العدوى تنتشر عن طريق الرزاز وبنسبة ضعيفة جدا عن طريق التلامس، ومن ثم لا يوجد سبب علمي يؤدي إلى عزل كل من تعامل مع المصاب بفيروس كورونا الجديد في مصر، وإنما الاكتفاء فقط بالمجموعة التي تتعامل معه عن قرب.

عاجل.. مصر تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (بيان)

وأشار المصدر إلى أن اختيار المنزل للعزل لهؤلاء جاء لمتابعتهم عن قرب، وفي حال ظهور أي عرض خلال الـ14 يوم، بداية من “العطس” أو الكحة، سيتم نقل الشخص فورا إلى المستشفى، لكن إلى هذه اللحظة فأن جميع الحالات في منازلهم مستقرة تماما، ويتم التعامل معهم وفقا لإجراءات الوقاية المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وقال المصدر، إن الوزارة اتخذت إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة، والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا “فترة حضانة المرض”، لافتًا إلى متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذي كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

الصحة تقرر عزل 14 آخرين لمدة 14 يوما خوفا من كورونا (بيان)

هل تم عزل موظفين في مطار القاهرة ضمن المتعاملين مع المصاب بفيروس كورونا؟.. مصدر يجيب

تابع مواقعنا