الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات لـ”القاهرة 24″: الشركة المصرية تدرس جميع البدائل لموقف حصتها في فودافون

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 15/فبراير/2020 - 02:12 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن الشركة المصرية للاتصالات تدرس جميع خيارات تواجدها كمشغل للمحمول في السوق المصري، مؤكدا أن الدولة تهتم بوضع الشركة التي تلعب دورا مهما في قطاع الاتصالات الداخلي.

وأضاف وزير الاتصالات في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أن البدائل الاستثمارية لحصة المصرية للاتصالات في فودافون تدرس جميعها عبر شركات متخصصة حالياً، ولم يتم اتخاذ قرار بشأنها.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن المصرية للاتصالات شركة تاريخية وتلعب دورا أساسيا في القطاع ويجب تعظيم دورها،  والاستفادة من وضعها الاقتصادي يعد واجب وطني. 

هل تقف ديون المصرية للاتصالات حائلا أمام شراء حصة فودافون؟.. محلل اقتصادي يجيب

وفي وقت سابق وقعت شركة فودافون الشهر الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الاتصالات السعودية لشراء 55% من أسهم وحدتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار.

وتمتلك المصرية للاتصالات 45% من أسهم فودافون مصر. ويتيح الشفعة للمصرية للاتصالات الأولوية في شراء أسهم فودافون العالمية في وحدتها المصرية بنفس السعر والشروط وشروط.

المصرية للاتصالات: الرقابة المالية أبلغتنا بخضوع صفقة فودافون لقانون سوق رأس المال

وترددت أنباء عن توجه المصرية للاتصالات لشراء كامل أسهم شركة فودافون مصر، الا ان مصدرا بالشركة اكد المجموعة الاستشارية التي استعانت بها المصرية للاتصالات لم تنهي تقريرها بخصوص الحلول المتاحة وأفضلها استثماريا للشركة حتي الان، وانه لايوجد توجه للشركة لحل بعينه الا مايخدم وضعها الاستثماري والاقتصادي.

وتبلغ الحصة السوقية لشركة فودافون مصر حوالي 40%من سوق المحمول المصري بعدد عملاء يبلغ نحو 44 مليون عميل وفقا للشركة.

تابع مواقعنا